حلم الربيع في مخيّلة "توري بورتش"

11 آذار 2019 | 16:30

المصدر: النهار

توري بيرتش.

أطلقت المبدعة توري بورش مجموعة الربيع Resort 2019، واستمدت الإلهام من كل الأشياء التي أحبتها. الخطوط، منفّذة بأساليب مختلفة، من بينها نسخة ثلاثية البعد في طيّات مع جوانب بلون متباين. أطراف بمحيط أطول، بعضها بشكل غير متماثل. تصاميم مريحة. هناك الجمال الطبيعي للجمع بين قطعة بسيطة من قماش محبوك وتنورة، "تونيك" (tunic) منظّم وبنطلون. عملت على تحديث الكلاسيكيات مع تفاصيل خاصة مثل القميص الأبيض المثالي من القطن، مع ياقة مزخرفة أو ممددة، أو فستان مريح من الدنيم مع صف أزرار مخفي (placket) مزيّن بكشكش. وتتواصل المجموعة مع الأكسسوار: حقائب يد ضخمة (totes) سهلة، صنادل مسطحة وقلادات على شكل ليمون وكليمنتين.

المجموعة تتميّز أيضاً بأحجام مريحة ونسب ممددة أعدت مقابل لون الاسترخاء للموسم، ويظهر ذلك في تنانير وفساتين مع أطراف بمحيط أطول، إضافة إلى سراويل فضفاضة وملابس بنمط البيجاما. وتكتمل المجموعة مع معطف واقٍ من المطر (trench) غير منظّم، جاكيتات رياضية وقطع واسعة بقماش محبوك لكي توفر طابع الراحة والبساطة.

تمتد الأقمشة من مكوّنات من القطن وكانفاس عسكري إلى الساتان والشيرلينغ. هناك طريقة تتميّز بالتلاعب بالأنسجة في كل مكان مع تزيين بالتطريز، وأيضا طيّات ناعمة وسموكينغ هادئ مع لمسات معزّزة بكشكش ودانتيل.










































"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard