دخول الأميركيين إلى أوروبا دون تأشيرة سيصبح من الماضي!

9 آذار 2019 | 19:32

المصدر: "سي ان ان"

  • المصدر: "سي ان ان"

براغ - (تلغراف).

يسافر الأميركيون إلى منطقة "شنغن" التي تضم 26 دولة دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوماً، إلا أنّ هذا الأمر سيُصبح من الماضي بحلول العام 2021.

فقد أعلن الاتحاد الأوروبي أنّ المسافرين الأميركيين إلى أوروبا سيحتاجون إلى تأشيرة من نوع جديد، وتتطلب معلومات عدة. وتحمل هذه التأشيرة اسم "ETIAS". وللتقدم بطلب هذه التأشيرة، سيحتاج الأميركيون إلى جواز سفر ساري المفعول، وحساب بريد إلكتروني وبطاقة ائتمان أو بطاقة خصم. في حين سيحتاج القاصرون إلى جوازات سفرهم العادية للسفر فقط بعد دخول التأشيرات حيز التنفيذ.

وتأشيرة "ETIAS" صالحة لمدة 3 أعوام، وستسمح للأميركيين لدخول منطقة "شنغن" عدة مرات حسب الضرورة. وعلى موقع  "ETIAS" الإلكتروني، أوضح الاتحاد الأوروبي أنّه "قرر تحسين مستوى أمنه لتجنب أي مشاكل أخرى تتعلق بالهجرة غير الشرعية والإرهاب".

يُذكر أنّ الولايات المتحدة تواجه نزاعاً مع برلمان الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية بشأن تأشيرات الدخول إلى بلغاريا، وكرواتيا، وبولندا، ورومانيا، وقبرص، إذ أنّ المسافرين من تلك البلدان الخمسة هم الدول الأوروبية الوحيدة التي تطلب منها الولايات المتحدة تقديم الطلب للحصول على تأشيرة.

ورغم أنّ قواعد الاتحاد الأوروبي تتطلب المعاملة المتساوية لجميع الدول الأعضاء، إلا أنّ تقريراً أشار أنّ المفوضية كانت ترغب في الانتظار إلى ما بعد أن أصبح الرئيس #ترامب في منصبه من أجل "الحث على التبادلية الكاملة للتأشيرة". وفي حزيران من عام 2018، صوت البرلمان لصالح فرض المفوضية التأشيرات على المواطنين الأميركيين.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard