مكاسب مصرية من إطلاق "بوابة المحتوى الثقافي الرقمي"

9 آذار 2019 | 15:31

المصدر: "النهار"

أطلقت الحكومة المصرية خلال الساعات الماضية، مشروع "بوابة المحتوى الثقافي الرقمي المصري"، حيث شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين وزارتي الاتصالات والآثار، والثانية بين وزارتي الاتصالات والثقافة، من أجل إطلاق بوابة إلكترونية على الإنترنت.

وتلقى المشروع إشادات عديدة في ظل المكاسب الكبيرة المنتظرة منه، حيث تأتي على رأسها المساهمة في إمداد أي دولة على مستوى العالم بالبيانات الكافية عن أي مكان سياحي وتنشيط السياحة في مصر من خلال اتزويد السياح بكل التفاصيل التي يحتاجون إليها.

كما يؤكد وجود مصر إعلامياً على الساحة الدولية وفي مجال تبادل المعلومات، إلى جانب الحفاظ على على التراث والهوية المصريين، وبخاصة أن المشروع الجديد يتيح لكل دول العالم الاطلاع على الثقافة المصرية، كما يستهدف المشروع إظهار الوجه الحضاري لمصر، في ظل توجه كل دول العالم إلى التكنولوجيا الرقمية.

ومن المكاسب أيضاً تأكيد الدور الرائد لمصر كمصدر إشعاع حضاري وثقافي، فضلاً عن رفع كفاءة الصناعات الوطنية المرتبطة بالمحتوى وزيادة الفرص التصديرية لها، وإتاحة خدمات المحتوى الثقافي للمجتمعات المصرية والعربية والأفريقية والدولية، كما سيتيح الزيارات الافتراضية للمتاحف والمواقع الأثرية.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard