الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الذهب في أعلى مستوياته وسط تراجع الدولار

المصدر: "رويترز"
الذهب في أعلى مستوياته وسط تراجع الدولار
الذهب في أعلى مستوياته وسط تراجع الدولار
A+ A-

 صعدت أسعار #الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوع واخترقت لفترة وجيزة حاجز 1300 دولاراً مع تضرر العملة الأميركية وشهية المستثمرين للمخاطرة من تقرير ضعيف بشأن الوظائف في أميركا فاقم أيضا صورة قاتمة للاقتصاد العالمي.

وتوقف نمو الوظائف في الولايات المتحدة تقريبا في شباط مع خلق أكبر اقتصاد في العالم 20 ألف وظيفة فقط وسط انكماش للتوظيف في قطاع التشييد وبضعة قطاعات أخرى.

وارتفع سعر الذهب للبيع الفوري 1.06 في المئة إلى 1299.06 دولاراً للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي منهيا الأسبوع على زيادة قدرها 0.4 في المئة.

وكانت أسعار المعدن النفيس هبطت إلى 1280.91 دولاراً للأونصة لتقترب بشدة من أدنى مستوى لها في خمسة أسابيع الذي لامسته في وقت سابق هذا الأسبوع.

وصعدت العقود الأميركية للذهب واحدا بالمئة لتبلغ عند التسوية 1299.30 دولاراً للأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم 0.9 في المئة إلى 1514.50 دولاراً للأونصة، مسجلا أكبر انخفاض أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من تشرين الثاني.

وقفزت الفضة حوالي 2 في المئة إلى 15.33 دولاراً للأونصة بعد أن هوت في جلسة الخميس إلى أدنى مستوى منذ أواخر كانون الأول. وتنهي الفضة الأسبوع على زيادة قدرها 0.8 في المئة.

وارتفع البلاتين 0.2 في المئة إلى 814.88 دولاراً للأونصة، لكنه ينهي الأسبوع على خسارة قدرها 5.3 في المئة هي أكبر هبوط أسبوعي من حيث النسبة المئوية منذ منتصف آب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم