بين خروج الإسماعيلي وتأهل الترجي... مشاعر متضاربة للعرب بدوري أبطال أفريقيا

9 آذار 2019 | 14:41

المصدر: "النهار"

الترجي.

شهدت مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال، مشاعر متضاربة للأندية العربية، ما بين إعلان تأهل البعض وخروج أندية أخرى.

وبات الإسماعيلي المصري، أول الأندية العربية التي تودّع البطولة، بعد ما تعادل مع مازيمبي الكونغولي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليبقى الفريق المصري متذيلاً ترتيب المجموعة الثالثة بنقطتين من تعادلين بعد فشله في تحقيق أي انتصار من 5 مباريات، بينما رفع مازيمبي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة.

وضمن المجموعة نفسها، أحيا الأفريقي التونسي آماله بفوز مهم خارج ملعبه على شباب قسنطينة الجزائري، بهدف نظيف، ليحافظ الفريق الجزائري على الصدارة بـ10 نقاط بعد تعادل مازيمبي مع الإسماعيلي، فيما ارتفع رصيد الأفريقي إلى 7 نقاط، في مجموعة قد تشهد تأهل الثنائي العربي الأفريقي وشباب قسنطينة في الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الثانية، بات الترجي التونسي حامل اللقب، أول فريق يصعد إلى دور الـ8، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، بالفوز على حوريا كوناكري الغيني بثنائية نظيفة، فيما تعادل أورلاندو الجنوب أفريقي مع بلاتينيوم بطل زيمبابوي، ليصبح حوريا في المركز الثاني، وأورلاندو ثالثاً بـ6 نقاط، ثم بلاتينيوم برصيد نقطتين ليودّع الأخير المجموعة.

فيما تشهد مباريات اليوم الأحد، مواجهات حاسمة للأندية العربية في المجموعتين الأولى والرابعة، حيث تشهد المجموعة الأولى مواجهة حاسمة للوداد خارج ملعبه أمام آسيك ميموزا الإيفواري، من أجل حسم التأهل، فيما تشهد المباراة الأخرى مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي مع لوب ستارز النيجيري، حيث يتصدر الوداد وصن داونز برصيد 7 نقاط، ومن خلفهما لوبي ستارز وآسيك بـ4 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تخوض الأندية العربية اختبارات قوية، حيث يحل الأهلي المتصدر بـ8 نقاط ضيفاً على فيتا كلوب الكونغولي، في مباراة يحتاج الأحمر فيها إلى نتيجة إيجابية من أجل ضمان التأهل، فيما يستضيف شبيبة الساورة نظيره سيمبا التنزاني في لقاء الفرصة الأخيرة لبطل الجزائر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط، خلف سيمبا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard