الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك" تطلق حملة لمكافحة "المعلومات المضلّلة عن اللقاحات"

المصدر: "أ ف ب"
فايسبوك" تطلق حملة لمكافحة "المعلومات المضلّلة عن اللقاحات"
فايسبوك" تطلق حملة لمكافحة "المعلومات المضلّلة عن اللقاحات"
A+ A-

أطلقت شركة "#فايسبوك" حملة الخميس لمنع انتشار #المعلومات_المضللة عن #اللقاحات على الشبكة الاجتماعية التي يبلغ عدد المشتركين فيها 2,3 ملياري شخص.

وقد واجهت الشركة ضغوطا في الأسابيع الأخيرة لمعالجة المشكلة، في ظل تفشي #الحصبة في الولايات المتحدة المنسوبة إلى ارتفاع أعداد الأهالي الذين يرفضون تلقيح أطفالهم.

وقالت نائبة رئيس "فايسبوك" لإدارة السياسة العالمية مونيكا بيكر إن شبكة التواصل الاجتماعي ستقلص توزيع البيانات الكاذبة، وستزوّد المستخدمين معلومات موثوقة عن اللقاحات. وأضافت في بيان: "سنخفض ترتيب المجموعات والصفحات التي تنشر معلومات خاطئة عن اللقاحات".

كذلك ستزيل المحتوى المضلل من توصيات البحث والتوقعات، وتمتنع عن نشر اعلانات تحتوي على معلومات خاطئة بشأن اللقاحات، وتعطل الحسابات التي تستمر في انتهاك سياسات الشركة بشأن المعلومات المتعلقة باللقاح، على ما قالت.

وقد أدرجت "منظمة الصحة العالمية" في شباط "التردد في الحصول على اللقاح" ضمن أبرز 10 تهديدات صحية ملحة لسنة 2019.

وقد ربطت عودة ظهور الحصبة في بعض البلدان إلى ادعاءات تزعم أن اللقاحات تسبب التوحد. وقبل توليه منصبه، روّج الرئيس الأميركي دونالد ترامب لهذا الادعاء.

وفي بحث جديد نشر هذا الأسبوع وشمل 650 ألف طفل دنماركي لأكثر من عقد، تبيّن مجددا أن التلقيح ضد الحصبة والنكاف والحميراء لا يزيد خطر الإصابة بالتوحد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم