الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قبل ترشيح محمد صلاح... أبرز اللاعبين العرب في تاريخ ريال مدريد

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل ترشيح محمد صلاح... أبرز اللاعبين العرب في تاريخ ريال مدريد
قبل ترشيح محمد صلاح... أبرز اللاعبين العرب في تاريخ ريال مدريد
A+ A-

يسعى نادي ريال مدريد الإسباني، بقيادة فلورينتينو بيريز، إلى إبرام تعاقدات نارية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم الفريق ومصالحة الجماهير عقب الموسم الصعب الذي يعيشه الملكي، بتعرضه إلى هزيمة مذلة يوم الثلثاء الماضي، أمام أجاكس أمستردام الهولندي 1-4، ومغادرته دوري أبطال أوروبا من بوابة دور الـ16 لمسابقته المفضلة، ومن قبلها توديع كأس ملك إسبانيا من نصف النهائي أمام برشلونة، وصعوبة المنافسة على لقب الدوري، فيظل اتساع فارق النقاط مع الفريق الكاتالوني المتصدر إلى 12 نقطة.

وأعلنت تقارير صحافية إسبانية قائمة الإنقاذ التي تسعى إدارة ريال مدريد لضمها وعلى رأسها النجم المصري محمد صلاح وإدين هازارد ونيمار وهاري كين.

وفي حال انتقال محمد صلاح، فلن يكون اللاعب العربي الوحيد في صفوف الملكي، حيث يعد الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب الفريق السابق، العربي الوحيد الذي لعب لريال مدريد ولا يحمل أي جنسية أخرى، حيث أصبح أول لاعب عربي على الإطلاق يشارك في مباراة رسمية مع الفريق الملكي عبر تاريخه، عندما شارك في مباراة إسبانيول بالموسم الماضي تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

ورغم أن حكيمي هو العربي الوحيد الذي حمل جنسية عربية فقط ليلعب للريال، إلا أن تاريخ الملكي حافل ببعض النجوم من أصول عربية، رغم حملهم جنسيات أوروبية، وعلى رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان من أشهر اللاعبين ذوي الأصول العربية الذين مثلوا فريق ريال مدريد، فاللاعب الجزائري الأصل قاد فرنسا للفوز بكأس العالم 2010 وأمم أوروبا 2012 ويعتبر من أساطير كرة القدم العالمية ولعب للفريق الملكي 5 مواسم وفاز معه خلالها بدوري أبطال أوروبا 2002 وكان صاحب هدف الفوز، كما قاد الفريق في آخر موسمين وحقق عدداً من البطولات.

كما يلعب حالياً في صفوفه الجزائري الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يلعب للمنتخب الفرنسي رغم أنه من أصول جزائرية، ويعدّ أحد أبرز لاعبي الفريق حالياً.

بينما سبق ولعب للريال التونسي الألماني سامي خضيرة، متوسط ميدان منتخب ألمانيا، إلا أنه رحل عن صفوف الفريق ليلعب في جوفنتوس الإيطالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم