"لا نعرف قوتنا حتى نواجه مشكلة"... أقوال ملهمة من نساء تركن بصمة في العالم

8 آذار 2019 | 17:47

المصدر: "سي ان ان"

  • المصدر: "سي ان ان"

نجمات عالميات.

جرياً على عادته، خصص "غوغل" صفحته الرئيسية للاحتفال بيوم المرأة العالمي عن طريق رسم مبتكر يتضمن كلمة "امرأة" بإحدى عشرة لغة مختلفة، بما في ذلك الهندية والعربية والفرنسية والبنغالية والروسية واليابانية والألمانية والإيطالية والإنكليزية والإسبانية والبرتغالية.

غوغل.

واحتفاءً بالنساء اللواتي تركن بصمة إيجابية في هذا العالم، إليكم مجموعة من الأقوال الملهمة لهؤلاء النساء القويات، بحسب موقع "سي ان ان" الأميركي:

1- السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما: "مستقبل عالمنا يساوي شروق مستقبل فتياتنا"

ميشيل أوباما

2- رئيس مجلس النواب في الولايات المتحدة نانسي بيلوسي: "هل تعلمون لمَ أفعل ما أفعله؟ أفعل ذلك لترى النساء أنّ التنمر ممنوع. وأنّ عليهن القتال بدلاً من الهروب".

نانسي بيلوسي.

3- المديرة السابقة لعدة منتجات من مايكروسوفت، ميليندا غيتس: "استخدمن أصواتكنّ وبإمكانكن إحراز التغيير".

ميليندا غيتس.

4- الكاتبة توني موريسون: "لم يصغُر عالمي لأنني كنت كاتبة ذات بشرة سوداء، بل كبُر".

توني موريسون.

5- الممثلة إيما واتسون: "النسوية هي إعطاء النساء حقّ الاختيار. النسوية ليست عصاً يمكن من خلالها التغلّب على النساء الأخريات. إنها مسألة حرية ومساواة".

إيما واتسون.

6- الكاتبة إليونور روزفلت: "النساء كأكياس الشاي. نحن لا نعرف قوتنا حتى نواجه مشكلة"

إليونور روزفلت.

7- الممثلة وملكة جمال العالم السابقة، بريانكا شوبرا: "يقول مبدأ النسوية أعطني فرصاً من دون الحكم علي وعلى القرارات التي اتخذتها، أي الحرية عينها التي يتمتع بها الرجال منذ قرون عدّة".

بريانكا شوبرا.

8- النجمة أليسيا كيز: "لا أريد اخفاء وجهي، وأفكاري، وروحي، وليس أحلامي، ونضالي، ونموّي العاطفي بعد الآن. لا شيء على الإطلاق".

أليسيا كيز.

9- الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الإناث، ملالا يوسفزي: "لدي الحق في التعلّم، والحق في اللعب، والحق في الغناء، والحق في التحدّث، والحق في الذهاب إلى السوق، والحق في إبداء رأيي".

ملالا يوسفزي.

10- لاعبة التنس المحترفة، سيرينا وليامز: "اتهمتُ بأنني عدائية، وترهيبيّة، وغير محترمة، وقد لاحظت أنني لا أشبه هذه النعوت، لذا لم ولن أتغير".

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard