عشرة آلاف دولار لسيدة قرأت عقد التأمين حتى النهاية

8 آذار 2019 | 12:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تعبيرية.

فازت سيدة أميركية بمبلغ عشرة آلاف دولار بعدما قرأت حتى النهاية الشروط العامة لعقد تأمين السفر الخاص بها، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقال موقع "سكويرماوث" الإلكتروني الذي يقارن بين عقود تأمين ومقره في سان بيترسبرغ في فلوريدا والمبادر إلى هذه الجائزة إنه أراد عبر ذلك "التشديد على أهمية قراءة عقد التأمين من البداية إلى النهاية".

وأطلق على المسابقة اسم "الأمر يستحق عناء القراءة".

وقد اشترت دونيلان أندروز من ولاية جورجيا (جنوب شرق) عقد تأمين للسفر عبر الانترنت من شركة "تين ليغ" أحد فروع "سكويرماوث" تحسبا لرحلة لها إلى لندن مع شلة من الأصدقاء.

وعند تلقيها العقد، قرأت هذه المدرسة البالعة 59 عاما الوثيقة الواقعة في سبع صفحات حتى الكلمة الأخيرة.

وقد فوجئت في الصفحة الأخيرة بورود جملة جاء فيها "إذا قرأتم إلى هذا الحد فانتم من الزبائن القلائل لتين ليغ الذين يتفحصون عقد التامين". وطلبت الشركة الاتصال بها للفوز بجائزة كبرى.

وأبلغت أندروز في 12 شباط/فبراير أنها فازت بالمسابقة بعد 23 ساعة فقط على إطلاقها.

وأوضحت شركة "سكويرماوث"، "لاحظنا في السنوات الست عشرة الأخيرة أن الكثير من السياح يشترون عقود تأمين للسفر وينطلقون من مبدأ أنهم يتمتعون بتغطية في حال حدوث أي شيء من دون قراءة تفاصيل العقد فعلا".

وأوضحت أندروز لصحيفة "واشنطن بوست"، "أقرأ دائما ما هو وارد بأحرف صغيرة قد يبدو الأمر غريبا لكني تعلمت قراءة العقود حتى لا يتم خداعي".

وأكدت أنها ستستخدم المال لتسافر مع زوجها إلى اسكتلندا.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard