السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بوصعب استقبل بيرت: لبنان لم يعد يحتمل عبء النازحين السوريين

بوصعب استقبل بيرت: لبنان لم يعد يحتمل عبء النازحين السوريين
بوصعب استقبل بيرت: لبنان لم يعد يحتمل عبء النازحين السوريين
A+ A-

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وزير الدولة لشؤون الخارجية البريطانية ووزير الدولة لشؤون التنمية الدولية أليستر بيرت، في حضور السفير البريطاني كريس رامبلينع.

وهنأ بيرت بو صعب على توليه منصبه الجديد، وتم البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأكد بيرت مواصلة المملكة المتحدة دعمها للمؤسسة العسكرية، مؤكداً أنّ "الموقف الذي اتخذته المملكة تجاه حزب الله لن يؤثر على العلاقة بالدولة اللبنانية والجيش اللبناني"، مبدياً "تفهماً للمواقف والمطالب اللبنانية".

من جهته، أشار بو صعب إلى أنّ هذا "القرار يعني المملكة المتحدة، أمّا لبنان فهو غير معني به، وأنّ لحزب الله رؤساء بلديات ونواب منتخبين من الشعب اللبناني وله وزراء في الحكومة".

وأكّد بوصعب إلى أنّ "لبنان لم يعد يتحمل عبء النازحين السوريين، وأنّه لا يستطيع انتظار التوصل إلى تسوية سياسية نهائية في سوريا لحلّ الأزمة"، مشدداً على أنّ "لبنان يريد العودة الآمنة والكريمة لهؤلاء إلى بلادهم".

كما أبدى ارتياحه إزاء استمرار الدعم البريطاني للمؤسسة العسكرية، معرباً عن "اهتمامه بتطوير العلاقة بين الجيشين اللبناني والبريطاني وتوسيع آفاق التعاون بينهما ليشمل المجالين الأمني والاستخباراتي بهدف التمكن من مواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية بعد الهزيمة العسكرية التي مني بها في سوريا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم