إصابة شرطي ومقتل سبعة "جهاديين" في تبادل إطلاق نار قرب القاهرة

7 آذار 2019 | 12:56

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

جنود مصريون.

أصيب شرطي بجروح وقتل سبعة عناصر يشتبه بأنهم "جهاديون" في اشتباكين منفصلين وقعا خلال عملية للشرطة كما أعلنت وزارة الدخلية المصرية.

وقالت الوزارة في بيان إن ثلاثة من عناصر المجموعة المسلحة قتلوا في جنوب القاهرة فيما قتل أربعة في شقة سكنية.

وأوضحت أنه تنفيذاً لمخطط تنفيذ عمليات عدائية كانت "تعتزم مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية تنفيذ عمل عدائي بزرع إحدى العبوات بالجيزة مستقلين سيارة ربع نقل مرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكراً لتصنيع تلك العبوات والانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية".

وأضافت الوزارة أنه تم العثور في سيارتهم على أسلاك كهربائية ومتفجرات.

وتابعت: "تم على الفور إعداد الأكمنة اللازمة حيث اشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون وحال اقترابها منها، بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن إصابة أحد الضباط ومقتل مستقلي السيارة وعددهم 3 أشخاص".

وأضاف البيان: "كما أسفرت عمليات التتبع عن تحديد الوكر المشار إليه وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات حيث تم تبادل لإطلاق النار مع العناصر المتواجدة بداخلها وأسفر عن مقتل 4 جاري تحديد هويتهم وكان بحوزتهم كمية من المتفجرات".



ريم السعيدي تتحدّث لـ "النهار" عن الأمومة والزواج

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard