السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"تويوتا" تقرر التوجه نحو القمر!

المصدر: "الدايلي ميل"
"تويوتا" تقرر التوجه نحو القمر!
"تويوتا" تقرر التوجه نحو القمر!
A+ A-

يبدو أن شركة #تويوتا اليابانية العالمية لتصنيع السيارات، قررت التوجه نحو الفضاء ايضاً، اذ اعلنت عن شراكة مع وكالة الفضاء اليابانية ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) لاستكشاف القمر.

ووفقًا لما ذكره موقع "الدايلي ميل" البريطاني، فمن المتوقع الكشف عن مزيد من التفاصيل حول إطلاق المهمة والهدف والجدول الزمني خلال الأسبوع المقبل.

وكانت تويوتا قد قامت سابقاً بعمليات استكشاف في الفضاء عندما ساعدت في تطوير روبوت صغير أرسل إلى محطة الفضاء الدولية، كما حققت JAXA نجاحًا أخيراً في الفضاء، حيث أجرى المسبار الفضائي Hayabusa 2 اتصالًا مع الكويكب Ryugu الشهر الماضي.

واقترب المسبار Hayabusa 2 غير المأهول من الكويكب لفترة وجيزة، لجمع الحطام، وتأمل JAXA الآن في التقدم وقهر القمر.


وقال متحدث باسم JAXA: "نخطط للتعاون مع تويوتا في مهمة استكشاف للقمر، وسنعلن عن التفاصيل في ندوة في طوكيو يوم الثلثاء المقبل".

كما أكدت تويوتا خططًا للإعلان عن مشروع مشترك مع JAXA للتنقل وتطوير المسبار الفضائي، لكنها امتنعت عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وتعد هذه المهمة جزءاً من الاهتمام العالمي المتجدد بالقمر، وتأتي بعد 50 عامًا من سير رواد الفضاء الأميركيين على سطح القمر.

الجدير ذكره أن الصين وروسيا والولايات المتحدة هي الدول الوحيدة التي تذهب إلى القمر على الإطلاق، وقد استحوذت مهمة Chang'e-4 الصينية على الاهتمام العالمي في البداية هذا العام عندما نجحت في الهبوط على الجانب البعيد من القمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم