ليست ريهام سعيد... مَن صاحبة "سِلفي" حريق محطة مصر؟

6 آذار 2019 | 10:31

المصدر: النهار ومواقع التواصل الاجتماعي

  • محمود إبراهيم
  • المصدر: النهار ومواقع التواصل الاجتماعي

ريهام سعيد.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورة لإحدى المُذيعات، خلال وجودها على رصيف "محطة مصر"، عقب حادث الأربعاء الماضي، تلتقط صورة "سِلفي" مع فريق عمل برنامجها، متهمين إياها بالافتقار إلى الإنسانية والتجرّد من أي مشاعر.

البعض من رواد "فايسبوك" اعتقد أنّها المُذيعة ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا" الذي يعرض عبر شبكة تلفزيون "الحياة"، مُنتقدين إياها، كونها شنت هجوماً على صاحب الـ"سِلفي الشهير" في حلقتها الأحد الماضي، في حين تفعل الموقف نفسه، وقت الحادث.

وكتب أحد المعلقين: "ريهام سعيد اللي استضافت الشاب الـ"ترند" صاحب صورة "سِلفي" القطار في حادث محطة مصر، وقالت إنه بيتبجّح هو وأمثاله بيستفزّوا الناس في المصائب وأنه لازم يعتذر للناس في برنامجها... هي نفسها راحت تتصور "سِلفي" في مكان الحادث نفسه".

المُذيعة التي ظهرت في الصورة، لم تكن سعيد، بل مراسلة تدعى آية راضي، مراسلة قناة "سكاي نيوز" في القاهرة، وقدّمت تغطية حية للحادث آنذاك. وقالت صاحبة الصورة الحقيقية في حسابها الشخصي عبر "فايسبوك": "أنا اسمي آية راضي، مراسلة في مكتب قناة "سكاي نيوز" بالقاهرة، ولست ريهام سعيد"، متابعة: "الأستاذ المحترم التقط هذه الصورة في أثناء تغطيتي لحادث القطار، سواء هو أو مصور آخر، كان على الناحية الأخرى للرصيف، ثم نشرها على صفحته... على كل لا تعليق".

وتابعت: "هناك طرق مشروعة وقانونية يمكن الرد بها، وعلى ما يبدو أن تغطيتنا في هذا اليوم للحادث أزعجت كثيرين وأحرجت آخرين يعتبرون أنهم فلاسفة في مهنة الصحافة والإعلام... لكنهم فلاسفة في البحث عن التفاهات وتزييف الواقع والأحداث، وأساتذة في نشر الأكاذيب، مصر ولاّدة".

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard