الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لماذا ظهرت ماغي بوغصن بهذه الصورة ثم حذفتها؟

المصدر: "النهار"
لماذا ظهرت ماغي بوغصن بهذه الصورة ثم حذفتها؟
لماذا ظهرت ماغي بوغصن بهذه الصورة ثم حذفتها؟
A+ A-

أثارت الصورة التي نشرتها الممثّلة اللبنانية #ماغي_بوغصن عبر حسابها في "إنستغرام" الكثير من الجدل، حيث ظهرت بإطلالة إفريقية وبشرة داكنة، ولم يتعرّف إليها كُثُر من المتابعين، بسهولة.

وانقسمت الآراء حولها، إذ اعتبرها البعض "جميلة ومميزة"، فيما اتّهمها آخرون بـ"العنصرية والسّخرية من أصحاب البشرة السمراء".

ووفق معلومات "النهار"، فإنّ "اللوك" من مسلسل "بروفا" التي تحضّره لرمضان المقبل، إذ تؤدّي فيه دور معلمة مدرسة، تعلّم تلامذة من العالم العربي، لديهم قضايا ومشكلات اجتماعية متعدّدة، كما يؤدّي النجم المصري أحمد فهمي دور مدير المدرسة، فينخرطان بمشكلات هؤلاء الطلاب، وإحدى هذه المشاكل هي العنصرية والتمييز ضدّ مختلفي البشرة.

وذكر بعض المعلّقين أنّه من "المحظور دولياً أن يقوم شخص أبيض البشرة بتحويل بشرته للون الأسمر الداكن، ونشر الصورة حتى وإن كانت تحمل رسالة إنسانية، لأنّ ذلك يعتبر سخرية من أصحاب البشرة السمراء"، لذلك فضّلت بو غصن حذف الصّورة بعدما اتّخذت أبعاداً أخرى لا تمثّل أهداف العمل.

يذكر أنّ الفنانة ميريام فارس سبق أن تعرّضت لاتهامات بـ"العنصرية" بسبب فيديو كليب أغنيتها الأخيرة التي أصدرتها منذ أشهر، وأطلّت بها أيضاً بـ"لوك إفريقي"، ما جعلها عرضة للهجوم واتهامها بـ"السّخرية من أصحاب البشرة الداكنة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم