الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الفستق الحلبي سلاحكم لمحاربة هذه الأمراض!

المصدر: "النهار"
A+ A-

يعدّ الفستق واحداً من أبرز أنواع المكسرات التي يستهلكها الفرد في حياته اليومية، إذ يحتوي على الألياف الغذائية والفيتامينات المهمة التي تساعد في حماية خلايا البشرة وتعزيز جهاز المناعة في الجسم. وبالرغم من إحتوائه على نسبة عالية من الوحدات الحرارية، إلا أنّ مضادات الأكسدة الموجودة في المواد الغذائية للفستق تحمي من أمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي وبعض أنواع السرطان.

في هذا الصدد، قسم موقع "clevelandclinic" فوائد الفستق إلى ثلاثة أقسام، هي على الشكل الآتي:

أولاً: يحتوي الفستق على فيتامين B6، الذي يعزز تدفق الدم من خلال نقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم.

ثانياً: يقوّي الفستق الجهاز المناعي والجهاز العصبي في الجسم، نظراً إلى أنّ فيتامين B6 يلعب دوراً أساسيّاً في إنتاج الخلايا المناعيّة ومحاربة البكتيريا.

ثالثاً: يتضمن الفستق مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة. فعلى سبيل المثال، يساعد كل من الفيتامين E والبوليفينول والكاروتينات كاللوتين والزياكسانثين في انخفاض خطر الإصابة بالضمور البقعي.

أخيراً، يتضمن الفستق 13 غراماً من الدهون لكل حصة، ويتألف الجزء الأكبر منها من الدهون الأحادية غير المشبعة. إذ تساعد هذه الدهون على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم. وبالتالي، تحمي من أمراض القلب والشرايين لأن هذا النوع من الكوليسترول يتراكم على جدران الأوعية الدموية ما يتسبب في حدوث الجلطات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم