السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لطفي لبيب يروي تفاصيل مهمة في حياته

شرم الشيخ- محمود إبراهيم
لطفي لبيب يروي تفاصيل مهمة في حياته
لطفي لبيب يروي تفاصيل مهمة في حياته
A+ A-

أقام مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية ندوة تكريم للفنان لطفي لبيب، في حضور رئيس المهرجان مجدي أحمد علي وأدارها الناقد نادر عدلي، وشهدت حضور عدد من نجوم الفن منهم المخرجان محمد عبدالعزيز وعمر عبد العزيز والفنان محمود قابيل والفنانة ألفت عمر.

تحدث لبيب خلال الندوة، معبّراً عن سعادته بتكريمه: "أول مرة أقف أمام كاميرا سينما كانت مع المخرج محمد عبدالعزيز في فيلم "الجلسة سرية"، وبعدها مع المخرج عمر عبدالعزيز في فيلمي "كراكيب" و"كلام في الممنوع"، وأنا مدين بالشكر لهما على احتوائهما لي في بداية مشواري الفني".

وأضاف: "تخرّجت من المعهد العالي للسينما وكنت في دفعة محمد صبحي، هادي الجيار، نبيل الحلفاوي، شعبان حسين، وأنا الوحيد من هذه الدفعة الذي تم تجنيدي في القوات المسلحة 6 سنوات ونصف السنة، وكنت موجة أولى عبور في حرب أكتوبر، وبعد الحرب وخروجي من الجيش سافرت إلى الخليج لأكوّن نفسي وقدّمت مسرحيات في الإمارات لمدة 3 سنوت و8 أشهر، وعندما عدت لمصر استقبلني المخرجان محمد وعمر عبدالعزيز لأبدأ مشواراً طويلاً في المسرح والسينما والتليفزيون وقدّمت حتى الآن أكثر من 350 عملاً متنوعاً".

وأوضح لطفي لبيب أن أكثر ما يحبه هو المسرح، وهو من عشّاقه لأنه يعطي الممثل طاقة مستمرة ويجعله في لياقته التمثيلية.

وأضاف: "عندما أكون مريضاً وأذهب إلى المسرح أشعر بالشفاء، وأن لديّ قوى كبيرة، وقادر على العطاء بشكل مستمر، فخشبة المسرح بها سحر خاص لا يعرفه إلا ممثل المسرح". 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم