هومنتمن يرفض تغيير النظام في غرب آسيا... تابت: اغوب خشاريان يتحمل مسؤولية القرار

5 آذار 2019 | 08:45

المصدر: "النهار"

  • نمر جبر
  • المصدر: "النهار"

شرحت لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن بيروت الاجحاف الذي طال فريقها نتيجة النظام الجديد لبطولة غرب آسيا للأندية الابطال المقررة من 10 آذار الجاري الى 14 منه في العاصمة العراقية بغداد، خلال مؤتمر صحافي عقدته في صالة المؤتمرات في سنتر اغباليان في مزهر انطلياس.

وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي وعضو الاتحاد ورئيس لجنة الملاعب جورج صابونجيان والمحامي شادي سعد ورئيس لجنة كرة السلة في النادي غي مانوكيان وعدد من اعضاء اللجنة.

مانوكيان: احقاق الحق وانصافنا

بعد النشيد الوطني ونشيد هومنتمن، رحب مانوكيان بحلبي "الضمانة والمرجعية الأولى وألاخيرة للأندية اللبنانية"، وقال: "موضوع المؤتمر هو حماية الاندية اللبنانية البطلة من الغبن والضرر الذي تتعرض له جراء تغيير الأنظمة والقوانين آسيوياً قبل دراسة معمّقة وتنسيق وبدون سابق انذار وقبل فترة وجيزة من بدء البطولات مكبدين الاندية خسائر مادية ومعنوية كبيرة جداً قد تصل الى اكثر من مليون دولار وهي جوائز المسابقة الآسيوية بالاضافة للاعلانات التجارية الاخرى. فهومنتمن الفائز ببطولة لبنان قد يمنع من المشاركة في بطولة آسيا حتى ولو فاز ببطولة غرب اسيا في العراق الا اذا احتفظ السنة الحالية بلقب بطولة لبنان. وبذلك قد يكون الاتحاد الآسيوي وبشحطة قلم قد الحق الضرر بنادي هومنتمن مضيّعاً عليه وعلى جمعيته وادارته وجماهيره مجهود ست سنوات بأكملها من تعب وجهد ومال جُمع من فلس الارملة"، واضاف: "ندعو الاتحاد الآسيوي الكريم الى وقفة ضمير والى احقاق الحق و انصافنا، لأننا محقون قبل ذهابنا الى اعلى مرجع الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا".

سعد: قرار مجحف

بدوره وصف المحامي سعد القرار الذي وصفه بـ"المجحف" بحق نادي هومنتمن من جوانب قانونية عدة مقنعة وواضحة لا لبس فيها. وكشف ان نادي هومنتمن سلم الاتحاد كتاباً يشرح فيه وجهة نظره المحقة ليسلّمه بدوره الى اتحاد غرب آسيا على ان تكون الخطوة المقبلة في حال عدم التجاوب اللجوء الى الاتحاد الدولي لكرة السلة".

حلبي: القرار يلحق الضرر بكرة السلة اللبنانية

حلبي لم يتردد في اعتبار القرار "يشكل ضررا على كرة السلة اللبنانية" وقال: "الاتحاد اللبناني يقف الى جانب الاندية اللبنانية، القرار ظالم بحق نادي هومنتمن ويشكّل ضرراً على كرة السلة اللبنانية". وتمنى على ادارات النوادي في دوري الدرجة الأولى التضامن مع نادي هومنتمن "نحن مع تطبيق انظمة الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، واضاف: "سنتواصل مع اتحاد غرب آسيا ومع الاتحاد الآسيوي وأمينه العام اغوب خاتشريان اللبناني وابن نادي هومنتمن لاتخاذ القرار المناسب" وكشف عن اجتماع لنوادي الدرجة الاولى لتنسيق الموقف والتضامن مع نادي هومنتمن".

تابت: خشاريان رفض العودة عن قراره

وفي اتصال لـ"النهار" اكد امين عام اتحاد غرب آسيا جان تابت ان قرار التغيير الذي حصل في نظام بطولة غرب آسيا يعود لامين عام الاتحاد الاسيوي اغوب خشاريان ونفى ان يكون لاتحاد غرب آسيا او الامانة العامة اي علاقة به "حاولت اكثر من مرة اقناع الاستاذ اغوب بالعودة عن القرار لكن الاخير كان مصرا على موقفه". وكشف انه اتصل برئيس الاتحاد اكرم حلبي وبرئيس لجنة كرة السلة في هومنتمن غي مانوكيان وابلغهم ان القرار يعود لخشاريان.

واكد تابت انه حذر الامين العام للاتحاد الآسيوي بان القرار "سيضع بطولة غرب آسيا في مأزق كبير" وقال: "كل الدول المشاركة في البطولة اعترضت على القرار". ونقل عن خشاريان قوله: "القرار لن يتغير والفريق الذي لا يعجبه النظام لا يشارك".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard