الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة

المصدر: (أ ف ب)
إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة
إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة
A+ A-

وافقت محكمة #طوكيو على طلب الرئيس السابق لمجلس إدارة مجموعتي رينو ونيسان لصناعة السيارات كارلوس غصن إطلاق سراحه بكفالة، بحسب ما أفادت كبريات وسائل الإعلام اليابانية.

ومن شأن هذا القرار المفاجئ أن يتيح لغصن الموقوف منذ أكثر من ثلاثة أشهر الخروج من السجن اعتباراً من الثلثاء ما لم تقرّر النيابة العامّة توقيفه بتهم جديدة أو الطعن بقرار إخلاء سبيله مقابل الكفالة المالية التي حدّدتها المحكمة والبالغة قيمتها مليار ين (ثمانية ملايين يورو).

واعتبرت المحكمة في معرض تبريرها قرارها الموافقة على طلب إطلاق السراح أنّ احتمالات فرار غصن (64 عاماً) أو عبثه بالأدلة ضئيلة للغاية، بحسب ما أفادت شبكة "أتش أن كي" التلفزيونية العامة.

وأتى قرار المحكمة غداة مؤتمر صحافي عقده وكيل الدفاع الجديد عن غصن المحامي جونيشيرو هيروناكا، الملقّب بـ"المبرِّئ" لنجاحه في تبرئة عدد من المتهمين البارزين، تحدّث خلاله عن طلب إطلاق السراح الذي قدّمه للإفراج عن موكله بكفالة.

وقال المحامي هيرونيكا إنّه أكثر تفاؤلاً من سلفه بشأن احتمال الإفراج عن موكّله بكفالة لأنّه اعتمد استراتيجية "مختلفة تماماً".

وأضاف "لن يكون أمراً غريباً" أن توافق المحكمة على الإفراج عن موكّله، معتبراً في الوقت نفسه أنه "من غير الدقيق القول إن غصن لن يطلق سراحه ما لم يقدّم اعترافاً".

من جهته، صرح محامي عائلة غصن فرنسوا زيمري لشبكة "إل سي إي" التلفزيونية الفرنسية أن قرار المحكمة في اليابان إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة "يضع حدا لتوقيف في غاية الوحشية والشراسة".

وقال المحامي معلقا على القرار "إنها بالطبع مفاجأة سارة، خبر سار هذا الصباح"، لكنه لزم الحذر مشيرا إلى أن النيابة العامة "أثبتت في هذه القضية عدم نزاهتها بإضافة تهم بطريقة مفتعلة أحيانا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم