الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتّحاد الأوروبي يضيف 7 وزراء سوريّين إلى قائمته السوداء

المصدر: "أ ف ب"
الاتّحاد الأوروبي يضيف 7 وزراء سوريّين إلى قائمته السوداء
الاتّحاد الأوروبي يضيف 7 وزراء سوريّين إلى قائمته السوداء
A+ A-

أضاف #الاتحاد_الأوروبي اليوم سبعة وزراء سوريين، بينهم وزير الداخلية، الى القائمة السوداء للأفراد الذين ستجمد أرصدتهم، وسيمنعون من دخول أراضيه، بسبب مسؤوليتهم عن أعمال القمع في #سوريا.

وأكد المجلس الأوروبي في بيان أن ذلك يأتي بعد التعديلات الأخيرة على الحكومة السورية. وقال:  "قرارات اليوم ترفع إلى 277 عدد الأشخاص الذين يطالهم حظر السفر وتجميد أرصدة، لمسؤوليتهم في القمع العنيف بحق المدنيين في سوريا، وللاستفادة من النظام أو دعمه".

والوزراء السبعة هم وزير الداخلية اللواء محمد خالد رحمون، ووزراء السياحة محمد رامي مرتيني، والتربية عماد موفق العزب، والتعليم العالي بسام بشير إبراهيم، والأشغال العامة سهيل محمد عبد اللطيف، والاتصالات اياد محمد الخطيب، والصناعة محمد معن زين العابدين جذبة.

وأضاف الاتحاد 72 كيانا تم تجميد أرصدتها بسبب الوضع في سوريا.

وتخضع سوريا لحظر نفطي وقيود على المبادلات التجارية والاستثمارات وتجميد أرصدة البنك المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي، وعلى تصدير الأسلحة والمعدات التي قد تستخدم في عمليات القمع في الداخل ومعدات وتكنولوجيات للمراقبة أو التنصت على الاتصالات الهاتفية أو التواصل على الانترنت.

والعقوبات الأوروبية مفروضة منذ 1 كانون الأول 2011، ويتم مراجعتها سنويا. والمراجعة المقبلة في 1 حزيران 2019، ويمكن الاتحاد الأوروبي "اتخاذ قيود جديدة بحق سوريا طالما أن القمع مستمر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم