اتّفاق "بريكست": بارنييه يلتقي فريقاً من المفاوضين البريطانيّين في بروكسيل

4 آذار 2019 | 18:10

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

معتصمة مناوئة لـ"بريكست" امام البرلمان البريطاني (أ ف ب).

يلتقي كبير مفاوضي #الاتحاد_الأوروبي في ملف "#بريكست" #ميشال_بارنييه الثلثاء فريق المفاوضين البريطانيين، وفقا لمتحدث باسم الاتحاد، في وقت يسعى الطرفان الى تحقيق اختراق في مسألة الحدود الإيرلندية الشائكة.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مرغريتيس سكيناس، خلال مؤتمر صحافي روتيني اليوم، إن بارنييه "يلتقي بعد ظهر غد" المدعي العام البريطاني جيفري كوكس، ووزير "بريكست" البريطاني ستيفن باركلي.

ويأتي الاجتماع الذي ينعقد في #بروكسيل، بعد إعلان بارنييه السبت أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم ضمانات إضافية الى المملكة المتحدة بغرض تسهيل مصادقة برلمانها على اتفاق "بريكست".

كذلك، ألمح بارنييه إلى ان القادة الأوروبيين يمكن أن يتقبلوا تأخيرا "فنيا" قصيرا في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والمقرر في 29 آذار، لمنح البرلمان البريطاني وقتاً للمصادقة الرسمية على اتفاق الخروج.

وأثارت هذه البادرة الصغيرة باتجاه بريطانيا الآمال في إمكان توصل الطرفين إلى حل، بما في ذلك لمسألة خطة "شبكة الأمان" الخاصة بالحدود الإيرلندية، وهي المسألة التي يعترض عليها العديد من النواب البريطانيين. وفي حال عدم موافقة البرلمان على الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع بروكسيل، فيمكن أن تخرج بريطانيا من دون اتفاق، وهو ما يمكن أن يكون له تبعات.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard