"الجماعة" أعادت انتخاب الأيوبي أميناً عاماً لها... موقفها من انتخابات طرابلس يُحدَّد في ساعات

4 آذار 2019 | 15:17

المصدر: "النهار"

طرابلس (أرشيفية).

علمت "النهار" ان #الجماعة_الاسلامية انهت قبل فترة وجيزة ما تسميه هي في أدبياتها "خلوة تنظيمية"، اي كناية عن مؤتمر عام. وافاد مصدر قيادي في "الجماعة" ان المشاركين في الخلوة أعادوا انتخاب الامين العام الحالي عزام الايوبي لولاية ثانية (الولاية 4 أعوام)، وهي الأخيرة وفق النظام الداخلي لـ"الجماعة".وذكر المصدر عينه انه بموجب النظام نفسه باتت أمام الايوبي مهلة أيام ليسمّي رئيساً جديداً للمكتب السياسي لـ"الجماعة" (التي يعود نيلها العلم والخبر رسمياً الى النصف الاول من عقد الستينات، بينما يعود تأسيسها الى مطلع عقد الخمسينات وكانت جزءاً من تنظيم "الاخوان المسلمين" في سوريا).
ويفترض ان يخلف رئيس المكتب السياسي الجديد سلفه النائب السابق اسعد هرموش الذي استقال فجأة كما هو معلوم من منصبه في نيسان الماضي، وهو ما كشف لاحقاً وجود تباينات وخلافات حول الكثير من الملفات والقضايا، من بينها الترشيحات والتحالفات في الانتخابات النيابية التي أُجريت في مطلع أيار 2018، الأمر الذي حدا بالقيادي المخضرم في "الجماعة" (انتُخب نائباً عن الجماعة في الشمال في انتخابات 1992) الى تقديم استقالته ومغادرة التنظيم الذي كان...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard