الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فالنتينو يطلق مجموعته الجاهزة باسم العشق

المصدر: النهار
كارلا باسيل
فالنتينو يطلق مجموعته الجاهزة باسم العشق
فالنتينو يطلق مجموعته الجاهزة باسم العشق
A+ A-

أطلقت دار "فالنتينو" بإدارة المصمم المبدع بيار باولو بيكولي مجموعتها الرومنسية الجاهزة لخريف وشتاء 2019-2020 في باريس، وتمحور العرض حول فكرة العشق، وسُمّيت المجموعة VALENTINO IN LOVE. استخدم المصمّم الحرير المطبّع بالورود والرّسوم الفنية وقماش التول، وتداخلت خامات مختلفة من الأقمشة وسلسلة من الألوان لابتكار زيّ واحد. ومن أبرز الحاضرين الممثلة الأميركية ليلي رينهارت التي أتت خصيصاً لتحضر العرض، وتألّقت في زيّ أحمر من توقيع الدار.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BulvdSBH_uY]]

وشكّلت الفراشة محوراً ارتكز إليه المصمم في هذه المجموعة الرائعة، فاستوحى من شكلها البديع تطريزات رائعة غنية بالتفاصيل. فعلى وقع موسيقى ناعمة وذات إيقاع سلس، تهادت العارضات وخلفهن حائط مليء بقصائد حبّ تروي العشق والخيبة، وقد أجاد المصمم دمج القرن العشرين مع روح النهضة في هذه الأزياء، وأدخل نفحة من السبعينيات أيضاً.

وسيطرت ألوان الأسود والأخضر العشبي والأبيض والأحمر والباستيل الزهري الذي يقترب من لون البودرة، كما تطبيعات تجسّد رسوماً معروفة لحالات من العشق تحاكي اسم المجموعة وتمثّلها أحقّ تمثيل. كما تميزت المجموعة بقبعات طويلة وصغيرة من حيث العرض، مع معاطف متوسطة، أو من الكاب الفضفاض بلون أصفر ناري. واتسمت الحقائب بطابع عملي ذات حجم متوسط، وبألوان أسيدية كالأصفر الليموني والأحمر البرتقالي.

كما تلاعب المصمم بالألوان، فشكّل الزهري مع الأحمر تناقضاً جذاباً، والأصفر مع الأسود تزاوجاً جميلاً. كما لفتتنا الفساتين التي اتّخذت شكل معطف والمكسوّة بالريش الزهري، والأقراط الطويلة المزدانة بالخرز الملوّن، والجزمات القصيرة المصنوعة من الجلد اللامع الأحمر والتي ارتدتها العارضات أحياناً مع تنانير مكسّرة من الموسلين الشفاف المبطن الأبيض. إنها مجموعة تنطق بالرومنسية! 








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم