الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الذهب يرتفع وسط تراجع الدولار بفعل آمال اتفاق التجارة الأميركي - الصيني

المصدر: "رويترز"
الذهب يرتفع وسط تراجع الدولار بفعل آمال اتفاق التجارة الأميركي - الصيني
الذهب يرتفع وسط تراجع الدولار بفعل آمال اتفاق التجارة الأميركي - الصيني
A+ A-

ارتفعت أسعار #الذهب يوم بعد أن نزلت في الجلسة السابقة عن حاجز 1300 دولاراً المهم إلى أدنى مستوياتها منذ 25 كانون الثاني، مع تراجع #الدولار بفعل تنامي فرص إبرام اتفاق تجارة بين الصين والولايات المتحدة.

وفي الساعة 05:57 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 في المئة إلى 1294.05 دولاراً للأونصة بعد أن لامس أقل مستوى له في أكثر من شهر عند 1289.91 دولاراً خلال الجلسة السابقة، في حين نزلت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1296.10 دولاراً.

ويبدو أن اتفاق التجارة الأميركي الصيني يقترب، مما سيلغي رسوما أميركية على السلع الصينية، حيث تعهدت بيجينغ بإجراء تغييرات هيكلية على اقتصادها والتراجع عن رسوم انتقامية، حسبما أفاد مصدر اُطلع على سير المفاوضات يوم الأحد.

وقال محلل السوق لدى آي.جي ماركتس في ملبورن كايل رودا ”الدولار زاد زيادة كبيرة الأسبوع الماضي ودفع أسعار الذهب للانخفاض، لكننا نرى تراجعا عن ذلك الآن (بفعل احتمالات إبرام اتفاق تجارة).“

وقال”الاقتصاد العالمي مازال يتباطأ وسيكون على البنوك المركزية أن تتدخل لدعم اقتصاداتها، وهو ما يمنح الذهب فرصة للصعود في المدى المتوسط،“ مضيفا أن تسوية الحرب التجارة ستدعم تحسنا في توقعات النمو.

وهبط الدولار حوالي 0.1 في المئة مقابل العملات الرئيسية. في حين ارتفع البلاديوم 0.6 في المئة في المعاملات الفورية إلى 1555 دولاراً للأونصة.

ويقول المحللون إن تهديد إضراب محتمل في جنوب إفريقيا، المنتج الرئيسي لمعدن الحفز الذاتي، يبقي سعر البلاتين مرتفعا.

وزادت الفضة 0.2 في المئة إلى 15.22 دولاراً، في حين تقدم البلاتين 0.2 في المئة أيضا إلى 858.35 دولاراً للأونصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم