سليمان: 25 آذار خط أحمر ويجب الا نسقط الديموقراطية كرمى لأحد

25 كانون الأول 2013 | 10:26

سليمان والراعي (الصورة عن الانترنت).

أشار رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى ان "ابرز الاستحقاقات الديموقراطية هي تشكيل الحكومة واستحقاق رئاسة الجمهورية، فالديموقراطية عندما تبتعد من تداول السلطة لا تعود ديموقراطية"، لافتاً، في كلمة له من بكركي بعد لقائه الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الى انه "يجب ان نسأل ما هي الحكومة الحيادية او حكومة الامر الواقع، فهناك خلاف على التعاريف، وهناك دستور وديموقراطية، فلنطبق الدستور".

وشدد على ان "25 اذار هو بداية المهلة لانتخابات الرئاسة، ويجب ان نؤلف حكومة، وان لم تنل الثقة، يجب ان يكون لنا المجال لتأليف حكومة اخرى".
وأضاف: "لا دخل لنا بما يحصل في جنيف 2 وتشكيل الحكومة غير مرتبط به"، مشيراً الى ان "تاريخ 25 اذار خط احمر يجب عندها ان تكون الحكومة اقرت"، مشدداً على ان "رئيس الجمهورية مُستمدة صلاحياته من الدستور وليس من الافرقاء السياسيين، والتوضيحات التي وصلتني عن تصريحات الامين العام لحزب الل" السيد حسن نصرالله تؤكد بأنه ليس تهديداً، بل تسهيلاً لعمل رئيس الجمهورية ونقطة على السطر". 
وتوجّه في "يوم عيد الميلاد، عيد السلام والمحبة، الى اللبنانيين جميعا بالتهنئة بالاعياد"، داعياً جميع اللبنانيين الى "التفكير بالاخرين وبوضع لبنان، وبوضع اللاجئين والمخطوفين المطرانين والكهنة، وبالعنف الحاصل في سوريا، وبالعسكريين واهالي الشهداء، وعلى اللبنانيين ايضا ولا سيما المسيحيين ان يعملوا على التواصل والانفتاح"، مشيراً الى ان "المسيحية بُنيت على الانفتاح والتواصل وليست على الغرائز، يجب ان يلعب المسيحيين دورهم في لبنان لتعزيز التواصل، ويجب ان نبحث في لبنان في السنة الجديدة بالديموقراطية، ويجب الا نسقط الديموقراطية كرمى لأحد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard