ترامب تحت وطأة أسبوع كارثي

3 آذار 2019 | 20:28

المصدر: "النهار"

ترامب يعانق علم الولايات المتحدة في مؤتمر العمل السياسي المحافظ السنوي (CPAC) . (ا ف ب).

أنهى الرئيس الاميركي دونالد ترامب اسبوعاً كارثياً على المستويين الداخلي والخارجي، بالقاء أطول خطاب في ولايته أمام جمهور يميني قابله بحب افتقر اليه في الايام الماضية وحماس كبير أكد مجدداً ان ترامب فعلاً قد اختطف الحزب الجمهوري. 

الخطاب الارتجالي المفكك والذي تضمن قيام ترامب بتقليد لكنات سياسيين يحتقرهم، وبرمي الكلام البذيء ضد خصومه الديموقراطيين، وما يمكن اعتباره اسكتشات تهدف الى اضحاك جمهوره، وهجمات سياسية خطيرة ضد التحقيقات المختلفة التي تقوم بها المحاكم اضافة الى المحقق روبرت مولر، بسلوك ترامب وافراد عائلته، كلها اظهرت مدى قلقه وخوفه من مضاعفات هذه التحقيقات، على رغم من ادعاءاته العلنية بانه لا يبالي بها.
الاسبوع الكارثي بدأ بشهادات سرية وعلنية لمحامي ترامب الشخصي السابق مايكل كوهين كشف فيها انتهاكات ترامب للقوانين ومعلومات مالية أقل ما فيها انها محرجة جداً للرئيس وعائلته، وتبع ذلك قمة ثانية في هانوي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ- أون، انتهت بسرعة مفاجئة وبفشل ذريع على رغم الثناء المفرط والمخجل الذي أسبغه ترامب على كيم دون جدوى. وانتهى الاسبوع بتقرير لصحيفة "النيويورك تايمس" كشف ان ترامب قد تدخل شخصياً وأمر مدير البيت الابيض السابق جون كيلي باعطاء صهره جاريد كوشنر ترخيصا أمنيا يعطي الأخير حق الاطلاع على أهم أسرار الدولة. بعدها قام كيلي، ومحامي البيت الابيض آنذاك دون ماغان بكتابة مذكرات تضمنت...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard