الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إحداهن فعلت ذلك في مطعم... فنّانات دعمن الرضاعة الطبيعية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
إحداهن فعلت ذلك في مطعم... فنّانات دعمن الرضاعة الطبيعية
إحداهن فعلت ذلك في مطعم... فنّانات دعمن الرضاعة الطبيعية
A+ A-

حرصت الفنانة التونسية بهاء الكافي، نجمة الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي"، على إعلان دعم الرضاعة الطبيعية للأطفال، بعدما نشرت صورة لها عبر حسابها في "انستغرام" وهي تُرضع طفلها كيان في أحد المطاعم، معلقة عليها: "لا يهم أين نوجد، عندما يجوع طفلنا في ثانية طعامه يصبح جاهزاً، هل هناك أجمل من الطبيعة والفطرة التي خلقنا الله عليها؟"، مؤكدة حرصها على إرضاع طفلها بشكل طبيعي.

وأكدت أهمية الرضاعة الطبيعية قائلة: "هدفي مما كتبته أن أدعم أي أم تشعر أنها منهكة ومضغوطة، تطبيق الرضاعة في الأماكن العامة، كذلك لأشارككم جزءاً مني الأم الراعية المغذية. ليس هدفي إحباط أي أحد، فكل الأمهات رائعات ويقمن بعمل جبار سواء أرضعن أو لا".

الكافي لم تكن أولى الفنانات العربيات اللواتي يفضّلن الرضاعة الطبيعية، ويدعمنها، حيث يأتي على رأسهن المطربة #نانسي_عجرم التي نشرت صورة وهي ترضع ابنتها الثالثة ليا، بعد أيام من ولادتها، وعلقت قائلة: "الرضاعة الطبيعية كانت دائماً من أجمل التجارب في حياتي. بالنسبة لي، هي الطريقة الأقوى للتواصل مع لِيا، تجعلها تشعر بالأمان والحب والاهتمام. ليس هناك شيء طبيعي وصحيح أكثر مما خطّطت الطبيعة الأم لأن نقوم به".

كما حرصت الفنانة العراقية مريم حسين، على نشر فيديو لها وهي تُرضع طفلها، من أجل إظهار دعمها الرضاعة الطبيعية.

قائمة النجمات العالميات اللواتي أعلنّ تفضيل الرضاعة الطبيعية تضم كلا من الأميركية سيرينا وليامز لاعبة التنس، والعارضة الأميركية كريسي تيجان سيندي وسيندي كراوفورد وجودي فوستر وفيث هيل وإيلي ماكفيرسون وكارينا جور ابنة نائب الرئيس الأميركي السابق وكاترين زيتا جونز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم