الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو: جديد "بيجو" سيارة هاتشباك "208"

المصدر: "وكالات - النهار"
بالصور والفيديو: جديد "بيجو" سيارة هاتشباك "208"
بالصور والفيديو: جديد "بيجو" سيارة هاتشباك "208"
A+ A-

لم تعد صناعة السيارات تقتصر على الوقود، بل باتت أهم الشركات العالمية تسعى لإنتاج مركبات كهربائية حفاظاً على البيئة. وفي هذا الإطار، جاءت خطوة "بيجو" التي أعلنت عن سيارتها الهاتشباك المعاد تصميمها "208"، والتي تتوافر أيضاً بنسخة كهربائية بالكامل "e-208" للمرة الأولى.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن السيارة خلال معرض جنيف للسيارات، وستكون في الأسواق بحلول خريف 2019، علماً أنّه لم يتم التصريح عن سعرها بعد.


وفي التفاصيل، يصل مدى النسخة الكهربائية "e-208" إلى 211 ميلاً، وزُودّت بمحرك كهربائي بقوة 136 حصاناً. ويمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 8.1 ثوانٍ.

كما تتوفر نسخة 208 العادية بخيارات محركات عدة: محرك سعة 1.2 ليتر ذي 3 أسطوانات، وآخر ديزل 1.5 ليتر ذي أربع أسطوانات. أما من الداخل، فزُودت بنظام "3D i-Cockpit" الترفيهي الذي يوفر شاشة عرض وشاشة تعمل باللمس "HD" بحجم 7 أو 10 بوصات، ويتم عرض معلومات القيادة على لوحة الأدوات الرقمية ثلاثية الأبعاد، أو يمكن عرضها عبر الشاشة اللمسية.

واللافت أيضاً أنّ السيارة تتميّز بتقنيات عدة لمساعدة السائق، منها "توم توم ترافيك" و"أبل كاربلاي" و"آندرويد أوتو"، كما توفر كل شيء يحتاجه السائق أثناء القيادة في متناول يده أو عبر الأوامر الصوتية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم