الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأسواق الناشئة تجذب رأسمال خارجياً بقيمة 25.6 مليار دولار في شباط

المصدر: "رويترز"
الأسواق الناشئة تجذب رأسمال خارجياً بقيمة 25.6 مليار دولار في شباط
الأسواق الناشئة تجذب رأسمال خارجياً بقيمة 25.6 مليار دولار في شباط
A+ A-

أفادت بيانات من معهد التمويل الدولي بأن الأسواق الناشئة جذبت تدفقات أموال خارجية بقيمة 25.6 مليار دولار خلال فبراير شباط، بما يقل عن الحجم المسجل في كانون الثاني، لكنه يكفي لإعطاء إشارة على أن معنويات المستثمرين ما زالت إيجابية.

وقال المعهد، الذي يرصد التدفقات التي يضخها المستثمرون في أسواق المال العالمية، إن ما أسهم في تعزيز نظرة المستثمرين لتوقعات الأسواق الناشئة اتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) صوب عدم تشديد السياسة النقدية، وانحسار التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وتبدد مشاعر القلق بشأن النمو العالمي.

وشهدت الأسواق الناشئة نقلة قوية هذا العام بعد أن تضررت في 2018، مع ارتفاع مؤشر إم.إس.سي.آي لأسهم الأسواق الناشئة 9.2 في المئة منذ بداية العام.

وقال المعهد في تقرير" نتوقع استمرار الاتجاه الإيجابي للتدفقات في الأشهر المقبلة... بينما تقود الصين معظم التحسن في الآونة الأخيرة، فإننا نتوقع اتساع هذا النسق".

وجذبت الديون التي أصدرتها الصناديق السيادية والشركات من الاقتصادات النامية 11.8 مليار دولار من التدفقات في شباط، وذهب جزء كبير إلى آسيا وأمريكا اللاتينية.

وإجمالا، تلقت أسهم الأسواق الناشئة 13.8 مليار دولار، وجذبت الصين 10.6 مليارات دولار من ذلك المبلغ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم