الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"فيراري هي الأسرع حالياً"... هاميلتون: "الفارق قرابة نصف ثانية"

المصدر: (أ ف ب)
"فيراري هي الأسرع حالياً"... هاميلتون: "الفارق قرابة نصف ثانية"
"فيراري هي الأسرع حالياً"... هاميلتون: "الفارق قرابة نصف ثانية"
A+ A-

يعتقد سائق "مرسيدس"، بطل العالم للفورمولا واحد خمس مرات، البريطاني لويس #هاميلتون أنّ "فيراري هي حالياً الأسرع بفارق نصف ثانية من باقي الركب". وأشار خلال مؤتمر صحافي أقيم بالتزامن مع اليوم الأخير للتجارب الشتوية في برشلونة الجمعة الماضي إلى أنّ "فيراري هي الأسرع حالياً"، مضيفاً أنّ "الفارق مع فيراري هو قرابة نصف ثانية".

كما أكّد هاميلتون أنّ "التجارب هي التجارب ولا توجد أي مكافأة للفريق الأسرع، والأهم أن تكون الأسرع السبت في ملبورن"، في اشارةٍ إلى 16 آذار الذي يشهد إقامة التجارب التأهيلية لجائزة أوستراليا الكبرى، باكورة جولات البطولة للعام الحالي في 17 آذار الجاري.

ويعتبر سائق "الأسهم الفضية" أنّ "فرق المقدمة الثلاثة العام الماضي، ما زالت في الصدارة، وهي "فيراري" و"مرسيدس" و"ريد بول"، ولكن بقية الفرق قلّصت الفارق"، مشيراً إلى أنّه لا يعرف من "سيحتل المركز الرابع ولكنّ الفرق أقرب بكثير من السابق".

ووفقاً لهاميلتون، فبإمكان فرق مثل "رينو" أو "رايسينغ بوينت" (فورس إنديا سابقاً) دخول دائرة الصراع على المراكز الأولى هذا العام. ففي عام 2018 وحده، نجح فريق "فورس إنديا" في الصعود إلى منصة التتويج (المركز الثالث للسائق سيرخيو بيريز في أذربيجان)، وخرق هيمنة الثلاثي "مرسيدس"، "فيراري" و"ريد بول" على السباقات.

وتكهّن البريطاني بشأن معركة الصراع على الألقاب هذا العام على أنّها "ستكون المعركة الأقسى حتى الآن"، مؤكداً في الوقت ذاته أنّ "الأيام الأخيرة للتجارب الشتوية كانت "إيجابية جدّاً" بالنسبة لـ"مرسيدس" التي اجتهدت لـ تطوير التحسينات التي أدخلت على السيارة منذ الفصل الاوّل للتجارب الأسبوع الماضي (18- 21 شباط).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم