الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"يوتيوب" سيمنع التعليقات على فيديوهات تضم قاصرين

المصدر: "أ ف ب"
"يوتيوب" سيمنع التعليقات على فيديوهات تضم قاصرين
"يوتيوب" سيمنع التعليقات على فيديوهات تضم قاصرين
A+ A-

سيحذف موقع #يوتيوب تعليقات المستخدمين على مجموعة واسعة من الفيديوهات التي تعرض قاصرين بعد الكشف عن خلل استغل لنشر مواد إباحية متعلقة بالأطفال.

وأعلن موقع تشارك الفيديوهات التابع لـ "غوغل" عن اتخاذه إجراءات إضافية لمنع التعليقات غير اللائقة، بعد أسبوع من إجراء تحقيق لتوضيح كيف نشرت تعليقات وروابط لمواد إباحية متعلقة بالأطفال إلى جانب مقاطع فيديو عادية.

وقال "يوتيوب" في رسالة إلى المشتركين "ندرك أن التعليقات جزء أساسي من +يوتيوب+ وطريقة لتواصلكم مع الجمهور ونموه. وفي الوقت نفسه، تعتبر الخطوات المهمة التي نتّخذها اليوم ضرورية لإبقاء الشباب بأمان".

وأوضح الموقع أنه خلال الأسبوع الماضي، أزال تعليقات عن عشرات ملايين الفيديوهات لمنع المستخدمين من استغلال الخلل الذي حصل في البرمجيات لأغراض مسيئة، مضيفاً "هذه الجهود تتركز على الفيديوهات التي تضم قاصرين وسنستمر في تحديد المقاطع التي قد تكون موضع تهديد خلال الأشهر القليلة المقبلة".

وسيُسمح لعدد قليل من محمّلي الفيديوهات الاحتفاظ بميزة وضع التعليقات، لكن سيكون عليهم الإشراف عليها بعناية واستخدام البرمجيات التي وفّرها "يوتيوب"، وفقا ل"غوغل".

فقد سارع الموقع إلى إصدار "مصنف" محسن، من شأنه اكتشاف ضعف عدد التعليقات المخالفة لسياسته وإزالتها.

فالأسبوع الماضي كشف مات واتسون وهو صاحب قناة على "يوتيوب" ولديه نحو 26 ألف مشترك عمّا سماه "ثقبا" سمح بنشر تعليقات وصلات حول مواد إباحية متعلقة بالأطفال إلى جانب مقاطع الفيديو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم