الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

التحالف الدولي يؤكد مقتل الجهادي الفرنسي فابيان كلان في غارة في سوريا

المصدر: (أ ف ب)
التحالف الدولي يؤكد مقتل الجهادي الفرنسي فابيان كلان في غارة في سوريا
التحالف الدولي يؤكد مقتل الجهادي الفرنسي فابيان كلان في غارة في سوريا
A+ A-

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتّحدة ضدّ تنظيم "الدولة الإسلامية" أنّه شنّ غارة في سوريا أدّت إلى مقتل الفرنسي فابيان كلان الذي تبنّى باسم التنظيم الجهادي اعتداءات 13 تشرين الثاني 2015 في باريس.

وقال التحالف في تغريدة على تويتر إنّه شنّ غارة في الباغوز، الجيب الأخير للجهاديين في شرق سوريا، قتل فيها "مسؤول فعاّل عن الدعاية في تنظيم الدولة الإسلامية يطلق عليه اسم أبو أنس الفرنسي، ويعرف أيضاً باسم فابيان كلان".

وأكّد التحالف بهذه التغريدة معلومات حصلت عليها وكالة فرانس برس الأسبوع الماضي من مصادر متطابقة.

وشدّد التحالف على أنّه "يواصل استهداف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وفي الوقت نفسه منعه من العودة مجدّداً إلى المناطق المحرّرة"، مشيراً إلى أنّ الجهاديين يواصلون "التخطيط لشنّ هجمات في جميع أنحاء العالم".

والأسبوع الماضي أكّدت مصادر أمنية لفرانس برس أنّ كلان الذي تبنى في تسجيل صوتي باسم تنظيم الدولة الاسلامية اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس، قُتل ليل الأربعاء-الخميس الفائت في غارة جوية.

ويومها قالت المصادر إنّ كلان البالغ من العمر 41 عاما والمولود في تولوز (جنوب غرب فرنسا) قتل في ضربة للتحالف ضد الجهاديين.

وبحسب إذاعة فرانس انتر التي كانت أول من ذكر هذه المعلومات فإن شقيقه جان ميشال وهو جهادي فرنسي أيضاً أصيب بجروح بالغة خلال الضربة.

وقال مصدر أمني إن الشقيقين رُصدا معا الأربعاء وهما يدخلان المنزل الذي استهدفته غارة بواسطة طائرة مسيّرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم