الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري: لست ضعيفاً أمام الأندية الكبيرة ولا أخشى السوشيل ميديا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري: لست ضعيفاً أمام الأندية الكبيرة ولا أخشى السوشيل ميديا
وزير الرياضة المصري: لست ضعيفاً أمام الأندية الكبيرة ولا أخشى السوشيل ميديا
A+ A-

أكد وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، أن تدخل الدولة المصرية في الأزمات التي شهدها الوسط الكروي أخيراً، كان أمراً واجباً بسبب حالة التوتر والتناحر التي سادت بين الأندية الكبيرة الأهلي والزمالك وبيراميدز، مع اتحاد الكرة.

وشدّد وزير الرياضة المصري، خلال مؤتمر إطلاق مسابقة التميز، والذي شهدته "النهار"، على أن تدخل الدولة كان واجب النفاذ على الكل مهما كانت الظروف، وهو ما ظهر باحترام الجميع لقرار تأجيل مباراتي الأهلي أمام بيراميدز والزمالك مع مصر المقاصة في بطولة كأس مصر، قائلاً: "نحترم دور اتحاد الكرة ولكنّنا نتدخل عندما يتعلق الأمر بالدولة وقرارنا حاسم وفاعل ونهائي".

ورفض وزير الرياضة المصري الانتقادات التي وجّهها له البعض بالضعف وعدم القدرة على مواجهة الأندية الكبيرة، قائلاً: "أتحرك في الوقت المناسب، وعندما تمس الأمور مصالح الدولة وأمنها يكون التدخل حاسماً".

وواصل أشرف صبحي تصريحاته النارية مؤكداً أنه لا يخشى الانتقادات على السوشيل ميديا، وأنه يتحرك بخطوات سريعة من أجل تعديل قانون الرياضة وإعداد البعثة الأولمبية التي تشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، قائلاً: "لا نبحث عن التمثيل المشرف أو المشاركة بأكبر بعثة في أوليمبياد طوكيو، ولن أقبل سوى بتحقيق إنجازات".

وعن إنجازات الرياضة المصرية منذ توليه المسؤولية، أكد صبحي أنه خلال النصف الثاني من العام 2018 تم إنشاء وتطوير 14 نادياً رياضياً و6 ملاعب رياضية و25 حوض سباحة بتكلفة نحو 25 مليون جنيه، فضلاً عن تطوير 13 مركز شباب بالقرى الأكثر احتياجاً بتكلفة نحو 14 مليون جنيه والانتهاء من إنشاء حوضي سباحة داخل مراكز الشباب، وتطوير ورفع كفاءة 135 ملعباً قانونياً وتطوير المدينة الشبابية بالغردقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم