الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

حاصباني: التنمية المستدامة هي تنمية متوازنة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
حاصباني: التنمية المستدامة هي تنمية متوازنة
حاصباني: التنمية المستدامة هي تنمية متوازنة
A+ A-

 أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان #حاصباني في كلمة ألقاها في "منتدى الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة 2030 وسبل تطبيقها في المدن والبلديات" ان جزءاً من استدامة التنمية هو أن تكون متوازنة على المناطق كافة، وإلا يكون هناك تفاوت بسبب عدم قدرة منطقة أو بلدية على تفعيل مشاريعها أو الحصول على استثمارات ودعم من منظمات التنمية الدولية أو الحكومة".

وعرض حاصباني في المنتدى الذي نظمته الأمم المتحدة في مدينة سيفيل الإسبانية تجربة #لبنان في إشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص مع الدولة للعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي وضعتها الأمم المتحدة كإطار للتنمية تتبعه كافة البلدان بغض النظر عن مستوى تقدمها".

وأوضح أن "مفهوم الدولة هو الأرض والشعب والمؤسسات فبناء الدولة مرتبط بشكل وثيق بتنمية المؤسسات، عامة كانت أو خاصة، وإشراك الشعب عبر المجتمع المدني والسلطات المحلية المنتخبة وتوزيع التنمية بشكل عادل على كل المناطق الجغرافية كل بحسب متطلباته. وربط بين الخطط الاستثمارية التي استحوذ لبنان على دعم دولي لتمويلها عبر مؤتمر "سيدر" وأهداف التنمية المستدامة والمشاريع الأساسية للمناطق التي شارك في أعدادها وجمعها كل البلديات والمحافظين والقائمقامين والوزارات، مما يعزز حظوظ النجاح للخطط التنموية ويجعلها مستدامة". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم