آبل تخطّط لتزويد ساعاتها الذكيّة بميزة مهمّة

2 آذار 2019 | 11:30

المصدر: "ذا فيرج"

ساعة أبل - (موقع ذا فيرج).

تخطّط شركة #آبل الأميركية لتزويد ساعتها "آبل ووتش" ببرنامج داخلي لتتبّع النوم، من أجل مساعدة المستخدمين في الحفاظ على صحتهم، من خلال عدد ساعات النوم المناسب.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا فيرج"، فإن آبل منذ إطلاقها أول ساعة ذكية عام 2015، قامت باعتمادها كجهاز للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية والعناية بأجسامهم، من خلال تعقب تمارينهم وعدد خطوات المشي والسعرات الحرارية المفقودة، وغيرها من الأمور، إلا أنها افتقدت ميزة تتبّع النوم بالتنبيه بعدد ساعات النوم المناسب ومواعيد النوم المثالية.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" أن الشركة الأميركية الشهيرة تختبر ميزة تتبّع النوم، وتخطط لإضافتها إلى "Apple Watch" بحلول عام 2020.

ويمكن لمستخدمي ساعات آبل الذكية حالياً، تنزيل تطبيقات خارجية لمتابعة النوم، إلا أن تلك التطبيقات تتسبّب في نفاد البطارية بشكل كبير، حيث إن الساعات مجهزة للاستخدام لمدة يوم أو يومين من خلال شحن البطارية، إلا أن ذلك يتأثر كثيراً باستخدام التطبيقات الخارجية.

فيما تدعم أجهزة Fitbi، وهي المنافس الأول لأجهزة Apple، خاصية تتبّع النوم منذ فترة طويلة، خاصة أن ساعاتها الذكية يمكن أن تستمر أسبوعاً على شحنة واحدة، بينما تحتاج الأجيال الحالية من Apple Watch إلى الشحن يومياً، وهو أمر غير ممكن لجهاز مراقبة النوم.

وكشف مارك غورمان من بلومبرغ، أن الشركة ستعمل على زيادة عمر البطارية أو العثور على طريقة لتشغيل تتبع النوم في وضع طاقة منخفض طوال الليل، أو زيادة سرعة الشحن، ومطالبة المستخدمين بشحن بطارياتهم في الصباح.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard