السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور: نادال يصطدم بكيريوس في أكابولكو

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: نادال يصطدم بكيريوس في أكابولكو
بالصور: نادال يصطدم بكيريوس في أكابولكو
A+ A-

بلغ الإسباني #رافاييل_نادال (المصنف ثانياً عالمياً) الدور الثاني لدورة أكابولكو المكسيكية في #التنس، ليلاقي الأوسترالي نيك كيريوس، بعد فوزه السهل في الدور الأول على الألماني ميشا زفيريف.

وتفوق نادال، الذي يشارك في الدورة الأولى له منذ خسارته في كانون الثاني الماضي أمام المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، بسهولة على منافسه الألماني بنتيجة 6-3 و6-3.

واحتاج نادال الى ساعة و20 دقيقة للفوز على المصنف 76 عالمياً، ليلاقي كيريوس الفائز على الإيطالي أندرياس سيبي 6-3 و7-5.

وتمكن نادال المصنف أول في الدورة المكسيكية من كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع للمجموعة الأولى والتقدم 3-1، ووسع الفارق لثلاثة أشواط بعد فوزه بإرساله. وكان هذا الكسر كافياً لنادال، مع محافظة كل لاعب على إرساله حتى نهاية المجموعة التي امتدت 40 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، ساد التعادل وحفاظ كل لاعب على إرساله حتى الشوط السابع، عندما تمكن نادال من كسر إرسال زفيريف، وفاز بثلاثة أشواط متتالية لينهي المجموعة بنتيجة 6-3 أيضاً.

وقال نادال: "أنا سعيد للفوز. اللقاء ضد ميشا ليس سهلاً أبداً، لا سيما بعد الغياب عن المنافسة لفترة".

وتابع: "سأحاول الاستمتاع بهذه اللحظة في الساعات المقبلة وبعدها أستعد لمباراة الغد"، في مواجهة الأوسترالي المصنف 72 عالمياً، والذي اعتبره نادال "أحد أكثر اللاعبين موهبة في دورات المحترفين".

ورأى أن اللقاء "سيكون تحدياً كبيراً لي وآمل في أن أكون مستعداً له".

وشهد يوم خسارة ميشا زفيريف، فوز شقيقه الأصغر ألكسندر المصنف ثالثاً عالمياً على الأوسترالي أليكسي بوبيرين بالنتيجة ذاتها 6-3 و6-3.

ويدين ألكسندر المصنف ثانياً خلف نادال في أكابولكو، بفوزه السهل على منافسه الأوسترالي بشكل كبير إلى قوة إرساله، اذ نجح في تحقيق 13 إرسالاً ساحقاً خلال المباراة التي امتدت لساعة و12 دقيقة.

ويلاقي ألكسندر زفيريف في الدور الثاني الإسباني دايفيد فيرير، الفائز على الأميركي تيرينس ساندغرن 7-6 (7-5) و7-6 (7-3).

وفي مقابل سهولة عبور المصنفين الأوليين، وجد الثالث الأميركي جون إيسنر صعوبة لتخطي عقبة الفرنسي أدريان مانارينو في الدور الأول، واحتاج الى نحو ساعة و46 دقيقة ليفوز عليه 6-3، 4-6، و6-3.

وهذا الفوز الأول لإيسنر في مشاركته الخامسة في الدورة المكسيكية، اذ خسر من الدور الأول في الأعوام 2010، 2014، 2017 و2018.

ويلاقي إيسنر في الدور المقبل مواطنه سام كويري الفائز على الإسباني غييرمو غارسيا-لوبيز 6-3 و6-2.

وفي أبرز مباريات الدور الأول، فاز الأرجنتيني دييغو شفارتسمان المصنف رابعاً على الروماني ماريوس كوبيل 6-3، 4-6 و6-1، والأسترالي أليكس دي مينور المصنف خامسا على التشيلي نيكولاس ياري 7-6 (7-5) و7-6 (7-2).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم