قبل أمم أفريقيا... أغيري يغلق باب "الفراعنة" في وجه كبار الكرة المصرية

27 شباط 2019 | 12:51

المصدر: "النهار"

منتخب مصر.

أعلن الجهاز الفني لـ #المنتخب_المصري لكرة القدم، بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، قائمة الفراعنة التي تدخل معسكراً في شهر آذار المقبل، لخوض مواجهة النيجر في الجولة السادسة من تصفيات أمم أفريقيا 2019 التي تقام في مصر، إضافة إلى مواجهة نيجيريا ودياً استعداداً للبطولة.

الغريب في الأمر أن الجهاز الفني للمنتخب المصري رغم استقراره على استبعاد بعض اللاعبين الأساسيين من أجل إراحتهم واكتشاف عناصر جديدة، حيث يأتي على رأس اللاعبين الذين فضل أغيري إراحتهم، كل من محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي وأحمد حجازي لاعب وست بروميتش وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، وثلاثي الأهلي محمد الشناوي وأيمن أشرف ومروان محسن، إلا أن مدرب المنتخب المصري رفض الاستعانة بالنجوم الكبار، مفضلاً الاستمرار في خطته بالنزول بمعدل الأعمار.

واستبعد الجهاز الفني عبد الله السعيد صانع ألعاب نادي "بيراميدز" المتألق أخيراً، الذي يبلغ من العمر 34 عاماً، كما رفض ضم عصام الحضري رغم استبعاد محمد الشناوي وإصابة محمد عواد، مفضلاً تجربة عناصر جديدة، إضافة إلى استبعاد وليد سليمان وأحمد فتحي بسبب إصابتهما وغيابهما عن مباريات الأهلي، كما رفض أغيري ضم محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة، رغم أن هؤلاء اللاعبين كانوا نجوم السنوات الماضية مع المنتخب المصري.

وضمت قائمة الفراعنة كلا من:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم غنش (الزمالك)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبو جبل (سموحة)، عامر عامر (الإنتاج الحربي).

خط الدفاع: عمر جابر (بيراميدز )، علي جبر (بيراميدز )، كريم حافظ (قاسم باشا التركي)، محمد هاني (الأهلي)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد أبو الفتوح (سموحة).

خط الوسط: عمرو السولية (الأهلي)، محمد النني (أرسنال الإنكليزي)، طارق حامد (الزمالك)، على أحمد "غزال" (فيرنس البرتغالي)، محمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، إسلام جابر (الداخلية)، نبيل عماد "دونغا" (بيراميدز)، عمار حمدي (الاتحاد السكندري)، عبدالرحمن مجدي (الإسماعيلي).

خط الهجوم: أحمد حسن "كوكا" (أولمبياكوس اليوناني)، صلاح محسن (الأهلي)، مصطفى محمد (طلائع الجيش).

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard