الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عون: استكمال الضغوط لتوطين الفلسطينيين يؤسس لمشرق غريب عن هويته

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عون: استكمال الضغوط لتوطين الفلسطينيين يؤسس لمشرق غريب عن هويته
عون: استكمال الضغوط لتوطين الفلسطينيين يؤسس لمشرق غريب عن هويته
A+ A-

أعلن رئيس الجمهورية #ميشال_عون، في "مؤتمر الخير في إطار بيئة تعددية"، الذي تنظمه كاريتاس في دار سيدة الجبل - فتقا، أن "إسم كاريتاس ارتبط برسالة رحمة وإنسانية في مساعدة المحتاج، في مساندة الضعيف، في الخدمة الاجتماعية، في محاربة الفقر والجوع والمرض".

وأكد "أن ‏أهمية كاريتاس تكمن في نشاطها العابر للطوائف والأعراق والدول والانتماءات، فهي تنتشر في 15 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم المساعدة والخدمة حيث هناك حاجة، بمعزل عن الدين والهوية والعرق، وبالتالي تساهم بكسر حواجز التطرف والتقوقع والانغلاق ورفض الآخر المختلف".

واستشهد ‏يقول مهندس الميثاق الوطني ميشال شيحا إن "من يحاول السيطرة على طائفة في لبنان إنما يحاول القضاء على لبنان"، وقال: "وهذا ينطبق أيضاً على المشرق، فمشرقنا هو مزيج ثقافات وحضارات ومهد الديانات السماوية، وهو نموذج فريد للغنى الروحي والثقافي والمعرفي، وضرب أي مكون من مكوناته هو ضرب له ولفرادته".

ورأى عون "ان ‏الأحداث التي جرت في السنوات المنصرمة، من أهم أهدافها بدون شك، تحويل مجتمعات مشرقنا إلى مجتمعات عنصرية آحادية الطابع، متنافرة ومتقاتلة".

وشدد على أن ‏"النزف البشري الحاصل في المشرق والهجرة القسرية لبعض المكونات، مضافً إلى تهجيرات الحقبة الماضية وتقسيم فلسطين وتشريد أهلها، واستكمال الضغوط لتوطينهم في البلدان التي هجروا إليها، تؤسس كلها لمشرق جديد، غريب عن هويته الجامعة، وبعيد كل البعد عما يمتاز به من تنوع ديني ومجتمعي وثقافي".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم