الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

السياحة: الوزارة تتابع المخالفات في جعيتا

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة السياحة بيان جاء فيه: "يهم المكتب الاعلامي في وزارة السياحة ايضاح الامور الآتية المتعلقة بمخالفة مستثمر مرفق مغارة جعيتا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء.


ان مرفق جعيتا هو ملك عام وهو تحت وصاية وزارة السياحة واشرافها ومراقبتها الدائمة وفقا لاحكام القرار الصادر عن وزير السياحة برقم 186 تاريخ 18/11/1994 والقرارات اللاحقة له.
ان القرار الاساسي رقم 186 المذكور انفا، ينص في المادة الثانية عشرة منه على حق وزارة السياحة بالمراقبة على حسن سير العمل في المرفق وعدم اساءة استعماله وخصوصا عدم تغيير وجهة استثماره.
وسبق لوزارة السياحة أن راسلت الشركة المستثمرة لهذا المرفق، وأنذرتها لمخالفتها بنودا عدة من القرار رقم 186 وآخرها كان في العام 2011، إذ أقدمت الشركة على الاعلان لانشطة داخل المرفق والترويج لها من دون علم وزارة السياحة ولا موافقتها. 
وتابع البيان: "ان وزارة السياحة، اذ تؤكد حرصها على انجاح الاستثمار وعلى الترويج والتسويق لكل المرافق السياحية، وحرصها على القطاع الخاص الذي تتعاون معه في هذا الاستثمار، تشدد على عدم استباحة هذه المرافق بالشكل الذي درجت عليه شركة "ماباس - لبنان" مستثمرة مرفق مغارة جعيتا السياحي. وان الوزارة تتابع موضوع المخالفات كي تضع حدا لها حرصا منها على المرفق العام وعلى المال العام".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم