السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"معوّض" تكشف عن جوهرة "داينستي" التي تزن51.12 قيراطاً

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
"معوّض" تكشف عن جوهرة "داينستي" التي تزن51.12 قيراطاً
"معوّض" تكشف عن جوهرة "داينستي" التي تزن51.12 قيراطاً
A+ A-

كشفت مجموعة معوّض عن جوهرة "معوّض داينستي"، وهي حجر ألماس مذهل يأتي من جمهورية ساخا، بوزن 51.12 قيراطاً، بتصنيف لون D ونقاوة خالية من الشوائب FL مع صقل ومقاسات ممتازة.

اقتنت دار معوّض جوهرة "معوض داينستي" في العام 2018. وفي ذلك الوقت، شكّلت "داينستي" حجر الألماس الأكبر والأنقى في مجموعة مؤلّفة من خمسة أحجار طرحتها للبيع شركة "ألروسا"، وهي شركة رائدة عالمياً في تعدين الألماس. ويأتي هذا الحجر أساساً من حجر "ذا رومانوفس"، وهو حجر ألماس خام بوزن 179 قيراطاً تمّ تنقيبه في العام 2015 من أنبوب "نيوربنسكايا كيمبرلايت" في جمهورية ساخا (ياقوتيا). وقد استغرق شركة "ألروسا" حوالى سنة ونصف السنة لتقطيع حجر "داينستي" وصقله حتّى غدا ألماسة مذهلةتزن 51.38 قيراطاً بشكل بريليانت دائري تقليدي الشكل، بتصنيف لون D ونقاوة VVS1، ما يجعل منها أيضاً حجر الألماس الكبير الأجود الذي تمّ تصنيعه في روسيا على الإطلاق.

وبعدما حصلت دار معوّض على "داينستي" سلّمته لحرفيّيها الماهرين الذين صقلوا هذا الحجر مع المحافظة على مقاساته الباهرة، فكانت النتيجة حجراً بوزن جديد بلغ 51.12 قيراطاً، لكنّه اكتسب مرتبة أعلى في تصنيف النقاوة، فغدا حجراً خالياً من الشوائب (FL). ولإعطاء بعض السياق على ما تقدّم، تحظى نسبة تقلّ عن نصف في المئة من مئات آلاف أحجار الألماس التي يفوق وزنها 1 قيراط، والتي يعاينها سنوياً المعهد الأميركي لعلوم الأحجار الكريمة بتصنيف لون D ونقاوة FL. وعند اجتماع تصنيف النقاوة هذا مع حجم صقل من الطراز الأول، كما في حال جوهرة "معوّض داينستي"، تزداد قيمة الحجر بشكل لافت للغاية. ومع هذا التصنيف الممتاز في الصقل والتناسب والقطع الذي منحه إياه المعهد الأميركي لعلوم الأحجار الكريمة، ومع تصنيف اللون D والنقاوة الخالية من الشوائب، يصبح حجر "معوّض داينستي" حجراً لا مثيل له.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم