الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ريال مدريد - برشلونة... أنظار العالم نحو ليلة نارية

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
ريال مدريد - برشلونة... أنظار العالم نحو ليلة نارية
ريال مدريد - برشلونة... أنظار العالم نحو ليلة نارية
A+ A-

ستكون أنظار العالم أجمع متجهة نحو ملعب سانتياغو برنابيو، حيث "المعركة" المرتقبة بين #ريال_مدريد و #برشلونة في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم.

وكان ريال مدريد أحرج منافسه في "كامب نو" وتعادل معه 1-1، علماً أن الأخير يمر بموسم مميز على الصعيدين المحلي والأوروبي، بينما يعيش الأول أجواء متقلبة بين انتصار وتعادل وخسارة.

ولا شك أن "الكلاسيكو" يحمل هذا العام طابعاً مميزاً، نظراً لخوضه أكثر من مرة، إذ تواجه الفريقان في لقاء ذهاب الدوري الذي انتهى بفوز كاسح للفريق الكاتالوني بخماسية مقابل هدف، ثم في مباراة ذهاب الكأس، والتي انتهت بالتعادل 1-1، على ان يتواجهان اليوم الأربعاء في إياب الكأس، والسبت المقبل في إياب الدوري.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني و9 نقاط عن ريال مدريد الثالث، ما يعني انه حتى في حال خسارته أمام غريمه الملكي، السبت، في مدريد، سيبقى بعيداً منه بست نقاط قبل المراحل الأخيرة من الدوري.

وتترقب الجماهير مواجهة أكثر حماوة بين الفريقين في الكأس، إذ إن المتأهل سيقطع شوطاً كبيراً نحو إحراز اللقب. فبرشلونة يعوّل على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قاده إلى إحراز فوز جديد في الدوري على إشبيلية 4-2، حيث سجل ثلاثيته الـ50 في مسيرته مع تمريرة حاسمة.


ويقدم برشلونة مستويات مستقرة راهناً مع ميسي المبهر وصاحب 15 هدفاً في 19 زيارة لملعب سانتياغو برنابيو، لكن من دون هزه شباك المضيف ريال في الكأس، وقد حصد توازناً فنياً مع تمديد عقد مدربه ارنستو فالفيردي.

وقال ميسي (31 عاما) صاحب 26 هدفاً في 39 مباراة ضد ريال مدريد، بعد انجازه الاخير ضد اشبيلية: "لا يمكنك أن تقدم افضل مستوياتك دوماً، ولأكون صريحاً مررنا بسلسلة لم نقدم فيها أفضل كرة. لكن اليوم عدنا إلى طبيعتنا وقدمنا اداء رائعا".

ميسي، الذي أعلن مطلع الموسم ان مسابقة دوري ابطال اوروبا هي أولوية برشلونة، أضاف: "لا نستبعد أي مسابقة. سنحاول الفوز بكل شيء. أول ما نفكر فيه الان أننا على بعد خطوة من نهائي الكأس".

ويعوّل برشلونة بشكل عام على الثلاثي الهجومي ميسي صاحب 33 هدفاً هذا الموسم والاوروغواياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي، في حين كان البرازيلي اليافع فينيسيوس جونيور (18 عاماً) نقطة الثقل لدى ريال في حقبة ما بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى جوفنتوس الإيطالي، وقدوم سولاري، الذي اختبره جيداً مع الفريق الرديف "كاستيا".

ويستقبل ريال قائد دفاعه سيرجيو راموس بعد انتهاء ايقافه في الدوري، وذلك بعد ظهور ثغرات دفاعية ضد ليفانتي الأحد. لكن ابن الـ32 عاماً سيغيب مجدداً عن نهائي الكأس في حال تلقيه اي انذار ضد برشلونة.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن تذاكر المباراة نفدت قبل يومين من المواجهة، رغم ارتفاع أسعارها، وقد وصلت على بعض المواقع غير الرسمية إلى 1500 أورو للبطاقة الواحدة.

في المقابل، يعوّل ريال مدريد على مهاجمه كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، الذي قد يبدأ اللقاء أساسياً، عكس ما حصل في المباريات السابقة، على رغم تصرفه أمام ليفانتي حين جلس على مقاعد البدلاء بعدما شاهد زميله فيديريكو فالفيردي يدخل قبله إلى الملعب، قبل أن يستعين المدير الفني الأرجنتيني سانتياغو سولاري بالويلزي، الذي سجل هدف الفوز (2-1).

إذاً، مواجهة أصبحت معتادة هذا الموسم بين ريال مدريد وبرشلونة، وفي هذا المواجهات، لا يمكن النظر بظروف الفريقين، حتى لو كانت سيئة، بانتظار ما سيحدث الليلة، خصوصاً ان النادي الملكي لن يقبل أن يتأهل برشلونة من ملعبه، خصوصاً أن تأهل الفريق الكاتالوني يعني اقترابه من تحقيق الثنائية المحلية، ولما لا الثلاثية.

[email protected]

Twitter: @abedharb2


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم