بالفيديو: العام 2019 عام الهواتف القابلة للطيّ بامتياز!

26 شباط 2019 | 13:12

المصدر: "الاندبندت"

  • المصدر: "الاندبندت"

هاتفي سامسونغ وهواوي القابلين للطي - (موقع يوتيوب)

بعدما كشفت شركتي #سامسونغ و #هواوي، أكبر العلامات التجارية للهواتف في العالم، النقاب عن هاتفيهما الثوريين في عالم الأجهزة المحمولة، بات يمكن القول إن مستقبل الهواتف الذكية متّجه نحو ثورة تقنية جديدة، بعيدة كليّاً عن الهواتف التقليدية التي عرفناها سابقاً، تتمثّل بالهواتف الذكية القابلة للطّي.

عند رؤية الهاتفين، يبدوان للوهلة الأولى وكأنهما هاتفان عاديان - ولكنهما في الواقع هواتف مرنة قابلة للطي في الوسط، تصبح شاشتيهما أكبر بمرتين عند فتحهما. وتعتمد هذه الهواتف على مجموعة من التقنيات التي أصبحت متوفرة بالفعل في السوق التقني، ما يجعل العام 2019 العام الأول الذي سنشهد هذه الهواتف في السوق وليس مجرد براءات اختراع وتصاميم ورقية.

وتُعتبر هذه الأجهزة المحمولة التغيير الأكبر على الإطلاق في صناعة الهواتف الذكية، وفقاً لرئيس شركة هواوي "ريتشارد يو" الذي كشف عن هاتف Mate X القابل للطّي، بعد أيام قليلة من كشف سامسونغ عن جهازها المرن Galaxy Flex fold.

وقال يو إن: "الهواتف القابلة للطّي ستكون مستقبل صناعة الهواتف الذكية، وأن الشركة الصينية تعتقد أنها يمكن أن تكون الشركة رقم واحد في هذه الصناعة "في غضون عامين - وربما حتى العام المقبل".

وأشار يو إلى أن السعر العالي للهاتف Mate X هو نتيجة تفوقه بكل "تأكيد" على جهاز سامسونغ المنافس Galaxy Flex fold، مضيفاً أن شركة هواوي تأمل في أن تتمكّن من خفض سعر Mate X مع مرور الوقت، وأن حلمه هو أن يتمكّن الجميع من الوصول إليه.

من جهة أخرى، عرضت الشركة الكورية "سامسونغ" هاتفها الأول قابل للطي أثناء إطلاق Galaxy S10، ولكنها لم تسمح بعد لأي شخص، بخلاف مسؤوليها التنفيذيين، بحمل الجهاز الجديد.

وكشف مقطع فيديو جديد مدته أربع دقائق عن صورة أكثر وضوحًا لكيفية ظهور Galaxy Fold، قبل إصداره في المملكة المتحدة في 3 أيار المقبل، مع عرض مفصّل وكيفية تحوّل التطبيقات مثل خرائط غوغل من شاشة كبيرة إلى الوضع التقليدي عند طي الهاتف.

كما يوضح الفيديو قدرات الشحن اللاسلكي للهاتف، ما يتيح للمستخدمين إمكانية تشغيل الأجهزة الأخرى عن طريق وضعها على Galaxy Fold، بالإضافة إلى ميزة سامسونغ DeX التي توفّر تجربة الهاتف على الشاشات الكبيرة عند توصيله بشاشة عرض باستخدام كابل USB-C.


ولم يتمّ الإعلان عن تسعير المملكة المتحدة رسمياً لطراز Galaxy Fold، ولكن في بقية أوروبا سيكلف 2000 يورو، في حين سيتوفر هاتف هواوي بثمن يبدأ من 2600 دولار أميركي، متجاوزاً سعر هاتف سامسونغ.

يُذكر أن هواوي كانت قد تفوقت على شركة آبل العام الماضي لتصبح ثاني أكبر شركة تصنيع للهواتف الذكية في العالم، بعد سامسونغ.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard