التاريخ والجمال ورخص الأسعار... رحلة سياحية مثالية إلى بودابست

26 شباط 2019 | 18:31

المصدر: "الصن"

رحلة سياحية مثالية إلى بودابست.

تُعد مدينة بودابست واحدة من أهم مدن المجر وعاصمتها، بخاصة أنها الوجهة الأبرز للسياحة فيها، فهي تحتضن الكثير من المعالم التاريخية العريقة. ومنذ العام 1873، دُمجت مدينتا بودا وبيست اللتان يفصل بينهما نهر الدانوب، ويصل بينهما عدد من الجسور الرائعة، لتصبحا مدينة واحدة تحت مسمى بودابست، وتصبح قبلة مهمة للسائحين حول العالم.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطاني، فإنّ مدينة بودابست مكان مثالي للزيارة سواء في فصل الشتاء للاستماع بالتسوق والينابيع الساخنة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمهرجانات وسباقات الفورمولا في فصل الصيف، كما تضم عدداً كبيراً من الأماكن السياحية المميزة لزيارتها في جميع الفصول.

عند زيارة بودابست، تجب عليك زيارة جانبي نهر الدانوب والتنزّه فوق التلّ وركوب القطار الجبلي المائل إلى منطقة كاستل ديستركت التي تضم النصب التذكاري من العصور الوسطى. كما تجب زيارة قلعة بودا على قمة التل، التي تضم حالياً المتحف الوطني ومتحف بودابست التاريخي، بالإضافة إلى زيارة المتحف الوطني المجري الذي يغطي مظاهر الحياة منذ العصر الحجري حتى نهاية الشيوعية. ويجب ألا تفوتك زيارة مبنى البرلمان المجري الذي يعد أكبر مبنى في المجر.

نهر الدانوب يُعد من أبرز معالم بودابست، حيث تأتي الرحلة النهرية بالقارب من بين أفضل الرحلات في المدينة، كما تتميّز المدينة بالعديد من ينابيع المياه المعدنية الساخنة التي يقصدها كثيرون للسياحة العلاجية، والاستجمام بها.

تتميّز بودابست بوجود عدد من أفضل الفنادق المناسبة التي توفر عدداً من أنواع الإقامة المختلفة سواء فردية أو زوجية أو صالات نوم مشتركة بأسعار متدرجة، والتي تتميز بمواقع رائعة على جانبي النهر، كما تتميز المدينة بتنوّع كبير في مطبخها ومأكولاتها، حيث يوجد العديد من المطاعم بالإضافة إلى أكشاك طعام داون تاون ماركت، وتقدم عديداً من الأطباق المحلية مثل حساء الغولاش والملفوف المحشو ولحم العجل مع الفلفل الحلو والزلابية، كما تنتشر شاحنات الطعام الخالية التي تقدم البرغر والمعجنات والآيس كريم والعصائر والسوشي والسلطات والأسماك المدخنة.

تشتهر مدينة بودابست بانتشار المقاهي والحانات التي تقدم مشروب القهوة المشهور في المدينة، كما أنّ المدينة مكان مثالي للتسوّق، حيث يعد شارع Váci في وسط بودابست شارع التسوق الرئيسي في المدينة، في ظل انتشار متاجر تمتدّ على الجانبين، حيث يمكنك شراء الهدايا والحقائب والملابس المصنوعة محلياً ومجموعة واسعة من الأزياء الفريدة من نوعها.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard