الخسارة لا تحجب الأمل بالمستقبل...

25 شباط 2019 | 22:07

المصدر: "النهار"

  • نمر جبر
  • المصدر: "النهار"

من المباراة الاخيرة.

فتحت الخسارتان اللتان مُني بهما منتخب لبنان لكرة السلة أمام نيوزيلندا وكوريا الجنوبية في النافذة السادسة الأخيرة من التصفيات الآسيوية-الأوقيانية، والتي أدّت إلى إضاعة فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ لبنان بعد أعوام 2002، 2006 و2010، الشهية لدى البعض لتنفيس حقده وحسده، ورمي التهم جذافاً، ومطالبة الاتحاد ورئيسه أكرم حلبي بالاستقالة، متنكّرة للجهود التي بذلها الأخير في رفع خطر التوقيف الدولي عن المنتخب وتأمين أفضل الظروف للجهازين الفنّي والإداري واللاعبين.

ولأن الخسارة لا تحجب الأمل بالمستقبل، صدرت مواقف مؤيدة للاتحاد ورئيسه حلبي، أبرزها من الرئيس السابق للاتحاد وأمين صندوق نادي الحكمة بيروت جورج بركات الذي وصف، في اتصال، لـ"النهار"، الدعوات إلى استقالة الاتحاد بعد خسارة المنتخب بـ"الهرطقة"، وقال: "في كل دول العالم عندما يفشل المنتخب الوطني في تحقيق أي إنجاز تستقيل لجنة المنتخبات والجهاز الفني وليس الاتحاد".
واعتبر بركات أن ما وفّره حلبي للمنتخب تحضيراً للتصفيات "أكثر من كاف"، وأضاف: "أمّن معسكرات تدريبية في الخارج والداخل، إضافة إلى مباريات ودية، كما وفّر كل مستلزمات التحضير الجيد". وجدد بركات ثقة إدارة نادي الحكمة بالاتحاد وبرئيسه أكرم حلبي "الذي نجح في توفير رعاية من أكثر من جهة جعلت التحضيرات في التصفيات أكثر من جيدة". وتمنّى بركات على حلبي "المضي قدماً في مشروع بناء جيل جديد من اللاعبين يكون لديه انتماء وإخلاص ووفاء لقميص المنتخب الوطني".
ورشة نهوض
بدوره، اعتبر رئيس نادي "بيروت فرست كلوب" نديم حكيم، أن عدم تأهل المنتخب إلى بطولة العالم يجب أن يكون "حافزاً لبدء ورشة نهوض كبيرة". وأعرب عن احترامه وتقديره لرئيس الاتحاد أكرم حلبي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard