الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأسد في طهران: لقاءان مع خامنئي وروحاني، وتأكيد "العلاقات الاستراتيجيّة"

المصدر: "أ ف ب- سانا"
الأسد في طهران: لقاءان مع خامنئي وروحاني، وتأكيد "العلاقات الاستراتيجيّة"
الأسد في طهران: لقاءان مع خامنئي وروحاني، وتأكيد "العلاقات الاستراتيجيّة"
A+ A-

التقى الرئيس السوري #بشار_الأسد، في #طهران اليوم، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي ونظيره الإيراني حسن روحاني، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع النزاع السوري قبل نحو ثماني سنوات.

وأوردت حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأسد أجرى "زيارة عمل اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران"، تخللها تقديم الشكر "للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وشعباً، على كل ما قدمته الى سوريا خلال الحرب".

وتخلل اللقاء مع خامنئي، وفقا للوكالة السورية "سانا"، عرض "علاقات الأخوة الراسخة التي تجمع بين شعبي البلدين، بحيث تم التأكيد أن هذه العلاقات كانت العامل الرئيسي في صمود سوريا وإيران في وجه مخططات الدول المعادية التي تسعى إلى أضعاف البلدين وزعزعة استقرارهما ونشر الفوضى في المنطقة ككل".


من جهته، قال خامنئي ان "الانتصارات التي تحققت في سوريا على الإرهاب وجهت ضربة قاسية الى المشروع الغربي والأميركي في المنطقة، ما يستوجب مزيدا من الحذر مما قد يدبرونه في المرحلة المقبلة كرد فعل على فشلهم". وأكد "استمرار وقوف طهران إلى جانب سوريا، حتى استعادة عافيتها الكاملة والقضاء على الإرهاب في شكل نهائي"، مشددا على ان "سوريا وإيران هما العمق الاستراتيجي لبعضهما البعض".

وشدد الجانبان، وفقا لـ"سانا"، على أن "سياسة التصعيد ومحاولة نشر الفوضى التي تنتهجها بعض الدول الغربية، بخاصة ضد سوريا وإيران، لن تنجح في ثني البلدين عن الاستمرار في الدفاع عن مصالح شعبيهما ودعم قضايا المنطقة وحقوقها العادلة".

كذلك، زار الأسد رئيس الجمهورية الايراني حسن روحاني. و"عبّر الجانبان عن ارتياحهما الى المستوى الاستراتيجي الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين على مختلف الاصعدة". واتفقا على "مواصلة التنسيق بين الجانبين على المستويات كافة بما فيه مصلحة الشعبين الصديقين".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم