انتخابات نقابة صيدا للأسماك: فوز "لائحة التوافق" بكامل أعضائها

24 شباط 2019 | 15:33

المصدر: صيدا- "النهار"

مرفأ صيد السمك في صيدا (أحمد منتش).

على الرغم من تفاهم الأطراف السياسية في #صيدا، وخصوصاً تيار المستقبل والتنظيم الشعبي الناصري، على الاتفاق على لائحة توافقية في انتخابات المجلس التنفيذي الجديد لنقابة صيادي الأسماك في صيدا، والتي كان منتظراً إعلان فوزها، اليوم، بالتزكية، إلا أن إصرار وتمسك أحد الصيادين، علي محمد خميس بوجي، بخوض المعركة منفرداً ومستقلاً عن الجهات السياسية والحزبية في صيدا، حال دون ذلك، وفرض على الجهات المسؤولة والمعنية إجراء العملية الانتخابية التي بدأت منذ الساعة التاسعة صباحاً، في مقر نقابة صيادي الأسماك في صيدا، بإشراف مندوبين من وزارة الاقتصاد واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا.

وتشكلت اللائحة التوافقية من 12 مرشحاً، وهي برئاسة نزيه محمود سنبل المحسوب على المستقبل، وتضمّ مرشحين غالبيتهم محسوبين على المستقبل والتنظيم الناصري، إضافة إلى مرشح عن الجماعة الإسلامية، وآخر محسوب على حزب الله.

وتألفت اللائحة من نزيه محمود سنبل، عمر أحمد سنتينا، حسن محمود شعبان، عبد الخالق خليل بديع، مصطفى حسن وهبي، محمد ابراهيم بوجي، محمد غالب درويش السمرة، ديب محمد القرص، عصام عبد عدلوني رنو، سلام توما عطيه، محمد سليم البيضاوي وصلاح مصطفى البطروني.

وقال المرشح المستقلّ بوجي لـ"النهار" إن ضغوطاً وإغراءات مورست على بعض المرشحين المستقلين لسحب ترشيحاتهم، إلا أنه رفض الانسحاب وأمل خرق اللائحة، انطلاقاً من علاقاته مع معظم الصيادين الحريصين على تطوير مهنة الصيد والدفاع عن حقوقهم المشروعة.

النتيجة

وبعد انتهاء العملية الانتخابية، وعملية الفرز، أُعلن عن فوز "لائحة التوافق" بكامل أعضائها، كالآتي: 

نزيه محمود سنبل 153 صوتا، عمر أحمد سنتينا 148، حسن محمد شعبان 147، عبد الخالق خليل بديع 121، مصطفى حسن وهبي 148، محمد غالب درويش السمرة 145، ديب محمد القرص 144، عصام عبد عدلوني رنو 150، سلام توما عطية 146، محمد سليم البيضاوي 146، صلاح مصطفى البطروني 150، اما المرشح المنفرد علي محمد خميس بوجي، فلم يحالفه الحظ ونال 66 صوتا.

"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard