الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لماذا ستفرض موضة "البانك" نفسها في الشتاء المقبل؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
لماذا ستفرض موضة "البانك" نفسها في الشتاء المقبل؟
لماذا ستفرض موضة "البانك" نفسها في الشتاء المقبل؟
A+ A-

أقنعة مرصعة من "غوتشي"، طبقات من السلاسل من "مارني"، مزج وتناغم الى أقصى الحدود لدى "فرساتشي"....."البانك" يفرض نفسه كواحد من الاتجاهات الرئيسيّة لخريف وشتاء 2019-2020 ...

ما موضة البانك ؟

تجسّد هذه الحركة التي كانت سائدة في السبعينيات التمرد والفوضى، حيث تميّز الشباب بأزيائهم الغريبة كوسيلة للتعبير عن أفكارهم، وسرعان ما تحوّلت هذه الحركة الى أسلوب خاص في عالم الموضة وبدأتها أوّلا المصممة البريطانيّة فيفيان وستوود، التي تميّزت تصاميمها بالمسامير المعدنيّة أو الأقفال واللون الأسود الطاغي.

استمرّت هذه الموضة في الثمانينيات واتسمت بالجرأة الشديدة والتمرّد والانطلاق، وسادت ثقافة "البانك الشبابية" التي انتشرت في تلك الفترة كمصدر الهام لمصممي خطوط الموضة، فأطلقوا الجينزات الباهتة اللون والقصات ذات الأكتاف الكبيرة التي كانت تمثل أحدث صيحات الموضة آنذاك، وتماشت مجوهرات الفانتازيا والألوان الفاقعة واللامعة مع هذه الموجة.

لم نتكلّم اليوم عودة عن "البانك" في الشتاء المقبل؟

من خلال عروض الأزياء التي جرت في ميلانو لا حظنا جنوح الموضة نحو "البانك"، سواء من حيث الماكياج أو الثياب، وأبرز الماركات التي فرضت هذه الثقافة هي: Versace ، Gucci ، Prada ، Marni ، TOD'S .

سنحاول الإضاءة على أهم الأزياء التي تمثّلت فيها ثقافة "البانك" خلال أسبوع الموضة الذي جرى في ميلانو لخريف وشتاء 2019-2020 .

Gucci FW 2019-2020


Marni FW 2019-2020

Prada FW 2019-2020

TOD'S FW 2019-2020

Versace FW 2019-2020



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم