الراعي للحكومة في عظة الأحد: نتمنّى التعالي عن الخلافات والاتّهامات

24 شباط 2019 | 11:31

الراعي في القداس.

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي قداس الأحد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي، عاونه فيه المطرانان بولس عبر الساتر ورفيق الورشا.

بعد الانجيل، ألقى الراعي عظة بعنوان "عندهم موسى والأنبياء فليسمعوا لهم"، وفي الشأن السياسي، قال: "سمعنا نواب الأمة، أثناء مناقشة البيان الوزاري منذ أسبوعين، وهم يستفيضون في شرح حالة البطالة المتزايدة، والأزمة الاقتصادية التي تدق ناقوس الخطر. إنا نتمنى للحكومة الجديدة النجاح في تحقيق تمنيات السادة النواب، ومكافحة الفساد، وإجراء الإصلاحات في البنى والقطاعات التي أشار إليها مؤتمر باريس - CEDRE كوسيلة للحصول على توظيف مبلغ الأحد عشر مليار دولارا أميركيا ونصف المليار، بما فيها من قروض ميسرة وهبات، من أجل النهوض الاقتصادي. ونرجو أن تشد الحكومة روابط الوحدة والتعاون بين أعضائها، والتعالي عن الخلافات والاتهامات، والعمل بروح الدستور والميثاق والقوانين. ونرجو من أعضائها عدم النزاع حول الشكليات حتى نسيان المواضيع الأساسية الجوهرية وضياعها. فالمواطن اللبناني يبقى الهدف الأساس من العمل السياسي ومسؤوليات السلطة الاجرائية". 


بعد القداس، استقبل الراعي المؤمنين المشاركين في الذبيحة الالهية. كما استقبل الراعي المرشح على رئاسة الرابطة المارونية غسان خوري الذي وضعه في ضوء الاجواء التي ادت الى ترشحه الى هذا المنصب والمشروع الذي ينوي تنفيذه في حال فوزه. 



نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard