الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جبق من عكّار: سأقيل أي مسؤول عن اي حادثة وفاة على أبواب المستشفيات

المصدر: عكار - النهار
جبق من عكّار: سأقيل أي مسؤول عن اي حادثة وفاة على أبواب المستشفيات
جبق من عكّار: سأقيل أي مسؤول عن اي حادثة وفاة على أبواب المستشفيات
A+ A-

زار وزير الصحة جميل جبق مستشفى حلبا الحكومي في عكّار في إطار زيارة للمستشفيات الحكومية في عكار والمنية وطرابلس. وقال مدير المستشفى الدكتور محمد خضرين: "بما أنه المستشفى الحكومي الوحيد في عكّار فإننا نطلب رفع السقف المالي للمستشفى لتتمكن من استيعاب العدد الأكبر للمرضى ورفع قيمة المساهمات أيضاً، وإعادة النظر بتصنيف المستشفى بعد أن أصبح لديها أقسام عناية وحديثي الولادة، والمساهمة في دفع مستحقات المستشفى (عقود المصالحة) التي صرفت للمستشفيات منذ العام 2008 والمساهمة في تأمين معدات ومستلزمات طبية والمساهمة في استكمال مشروع غسيل الكلى وإنشاء بنك دم وغرفة تنظير".

بدوره، قال جبق: "اطلعنا على وضع المستشفى ورأينا أنه بحاجة لتأهيل والعديد من الخدمات ولن أسمح لأي مستشفى برفض أي مريض"، منبهاً "ممنوع رد أي محروم لا يحمل الأموال وسأقيل أي مدير مسؤول عن اي حادثة وفاة على ابواب المستشفيات". أضاف: "سأعمل على فتح جناح خاص لأمراض القلب في مستشفى حلبا الحكومي وسنخصص لعكار مبلغ 7 مليار ليرة"، مشيراً الى أن "عكار هي أولوية لوزارتنا نظراً لما يعانيه المرضى هناك".

وشدد على أن عكار منطقة محرومة " كسائر المناطق اللبنانية على الاطراف ونحاول اكتشاف النواقص في المستشفيات لنتمكن من تأهيلها وسنلغي السقف المالي لمستشفى عبدالله الراسي الحكومي كلياً".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم