الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

احتجاجات "مسيرات العودة" في غزة: فتى فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي

المصدر: "أ ف ب"
احتجاجات "مسيرات العودة" في غزة: فتى فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
احتجاجات "مسيرات العودة" في غزة: فتى فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
A+ A-

قضى فتى فلسطيني اليوم برصاص #الجيش_الإسرائيلي، في مواجهات قرب السياج الحدودي شرق قطاع #غزة، خلال احتجاجات "#مسيرات_العودة"، على ما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة التي تديرها حركة "حماس".

وقال أشرف القدرة في بيان "استشهد الطفل يوسف سعيد حسين الداية (14 عاما) إثر اصابته برصاصة في صدره أطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة، وهو من سكان حي الزيتون شرق مدينة غزة".

وأوضح أنه "30 مواطنا اصيبوا أيضا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة الـ48 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

إضافة إلى ذلك، أصيب عشرات المواطنين بحالات إغماء لاستنشاقهم الغاز المسيل للدموع، "وعولجت غالبيتهم في المكان ميدانيا".

وشارك آلاف الفلسطينيين في هذه الاحتجاجات، بينهم عشرات اقتربوا من السياج وحاولوا اقتلاع جزء منه. لكن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع لابعادهم، ما أدى الى وقوع إصابات.

ومن دون التطرق إلى القتلى والجرحى بالتحديد، اعلن الجيش الإسرائيلي أن 8 آلاف فلسطيني شاركوا في التظاهرات في نقاط عدة على طول السياج الحدودي الذي يبلغ ارتفاعه أمتارا عدة، ويحرسه عدد كبير من الجنود.

وأشعل متظاهرون إطارات سيارات، وأطلق آخرون طائرات ورقية غير محملة بمواد حارقة.

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة "استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، حتى تحقيق أهدافها بانهاء الحصار الإسرائيلي وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم" التي هجروا منها قبل 70 عاما.

ويواصل الفلسطينيون احتجاجاتهم قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة منذ 30 آذار الماضي، بحيث قضى 251 فلسطينيا على الاقل برصاص اسرائيلي، غالبيتهم على الخط الحدودي الفاصل مع اسرائيل، في حين قتل جنديان إسرائيليان منذ ذلك التاريخ.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم