حرب البيانات تشعل الكرة المصرية... وآل الشيخ يلمح لتجميد تجربة بيراميدز

22 شباط 2019 | 10:35

المصدر: "النهار"

الخطيب وأبوريدة وتركي.

اشتعلت أزمات وحرب بيانات بالكرة المصرية خلال الساعات الماضية، بين مجلس إدارة النادي #الأهلي برئاسة محمود الخطيب، واتحاد #كرة_القدم المصري، بسبب مباراة الأزمة بين حامل اللقب وفريق #بيراميدز، والتي قرر "الجبلاية" تبديلها من الدوري إلى دور الـ16 لكأس مصر، وهو الأمر الذي عارضه النادي الأحمر وتمسك به الاتحاد.

وأصدر النادي الأهلي بياناً رسمياً أكد خلاله رفضه أي تبديل في مواعيد المباريات التي أعلنها الاتحاد مسبقاً، مؤكداً أنه سيخوض مباراة بيراميدز كمواجهة في الدوري، ولن يتم اعتبار المباراة بدور الـ16 لكأس مصر، مع تلميحات بالانسحاب وتأكيد اتخاذه كافة الإجراءات القانونية ضد اتحاد الكرة، خصوصاً أن الأخير هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية.

اتحاد الكرة لم يرضخ لتهديد الأهلي، وأطلق تهديدات هو الآخر باستبعاد الأهلي من المشاركة في البطولات الأفريقية ودوري الأبطال، وسحب رخصة المحترفين الخاصة به وافتقاده أحد الشروط بعدم المشاركة في كافة البطولات المحلية باتحاد الكرة.

وجاء رد مسؤولي نادي بيراميدز، على البيان، أن النادي متمسك بخوض مؤجلات الدوري أولا، واستبدال لقاء الأهلي ليكون بدور الـ16 لكأس مصر بدلاً من الدوري الممتاز، كما أقر اتحاد الكرة دون الأخذ في الاعتبار بيان الأهلي الأخير.

فيما نشر تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، تدوينة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تعليقاً على الأزمة، قائلا: "لا أتوقع أن ينسحبوا. إن شاء الله يوم المباراة نراهم في الملعب لأنهم فريق وتاريخ كبير".

كما علق رئيس نادي الزمالك، على البيانات مطالباً محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بتحكيم العقل وخوض اللقاء، طبقاً للتعديلات التي أقرها اتحاد الكرة، والموافقة على استبداله ليكون بدور الـ16 بكأس مصر بدلا من الدوري الممتاز، من دون الانسياق وراء إرضاء بعض الجماهير الخارجة عن النص، مؤكداً أنه يطالب بتحكيم العقل لتسيير الأمور دون أزمات، والبحث عن المصلحة العامة قبل مصلحة أي شخص أو أشخاص.

بينما ألمح تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، ورئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، لتجميد استثماراته في الكرة المصرية، بعدما نشر مقطع فيديو عبر حسابه في "فايسبوك" للمذيع أسامة كمال، يهاجم فيه اتحاد الكرة بعد تمسكه بتبديل مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري بلقاء كأس مصر، يوم الخميس المقبل، ومطالبته الجبلاية باحترام المصريين وعدم البحث عن "كسر نفسهم"، ليعلق على الفيديو، قائلاً: "معاك حق وأنا مالي ومال الصداع  وربنا ما يجيب كسرة لحد".

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard